الجمعة , يناير 21 2022
كورونا

كورونا تعاود الصعود بالخرطوم مجدداً والصحة تحّذر

الخرطوم اثير نيوز :
تصاعدت حالات الإصابة بكورونا بولاية الخرطوم مع بداية العام ٢٠٢٢م بعد أن انخفضت في نهاية العام المنصرم حيث بلغ عدد الحالات المؤكدة للاسبوع الأول من شهر يناير ٢٠٢٢م(792) حالة مقارنة بعدد (336) حالة في الأسبوع الاخير من ديسمبر ٢٠٢١م. فينا بلغ عدد الوفيات خلال أسبوع (42) حالة.

ودعت اللجنة العليا المشتركة لمجابهة كورونا بولاية الخرطوم في اجتماعها اليوم برئاسة والي الخرطوم المكلف الاستاذ الطيب الشيخ، الى التخلي من حالة التراخي في التعامل مع كورونا التي تضرب العالم باثره خلال هذه الأيام

وحذر دكتور محمد التجاني مدير إدارة الوبائيات من خطورة الموجة الرابعة في ظل محدودية إمكانيات مراكز العزل بالولايةمطالبا بالتقيد الكامل بالاحترازات الصحية.

وكشفت وزارة الصحة توفر الامصال ومراكز التطعيم وعددها(288) مركز ثابت ومؤقت وجوال وتقرر تكثيف التطعيم وسط العاملين بالقطاعين العام والخاص والمعلمين والدور الاجتماعية وذوي الاحتياجات الخاصة.

وقالت الوزارة أن المنظمات الدولية أبدت إستعدادها لدعم طوارئ كورونا بتوفير الامصال وفي الأثناء تكفلت منظمة الصحة العالمية ببناء مركز عزل بمواصفات عالمية على أن تحدد ولاية الخرطوم الموقع المناسب لانشائه.

وأكد الي الخرطوم دعم حكومة الولاية لمجهودات طوارئ كورونا مشيرا إلى إستعداد دكتور عبد الباقي عبد القادر الزبير عضو المجلس السيادى من موقعه كممثل للولاية في السيادي في توفير الدعم المطلوب لتنفيذ ميزانية طوارئ كورونا.

عن admin

شاهد أيضاً

عضو مجلس السيادي الهادي ادريس يلتقي الوفد الامريكي

التقي الدكتور الهادي ادريس عضو مجلس السيادة رئيس الجبهة الثورية صباح اليوم بمنزله الوفد الامريكي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.