الإثنين , يناير 17 2022
البرهان وفولكر

فولكر: المؤسسة العسكرية لا تعترض على المبادرة

أعلن الممثل الخاص للأمين العام في السودان رئيس بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان (يونيتامس)، فولكر بيرتس أن المؤسسة العسكرية في البلاد لا تعترض على مبادرة البعثة حول اعلان المحادثات بشأن الانتقال السياسي في السودان.

وقال فولكر في مؤتمر صحفي بمقر البعثة بالخرطوم أمس الاثنين، إن مشاورات السودانيين تحتاج إلى دعم دول العالم، مشيراً إلى أنه  سيعطي إحاطة جديدة لمجلس الأمن في اجتماع أصدقاء السودان في الأسبوع القادم، متوقعاً أن يعطي ذلك دعماً سياسياً فعالاً للمبادرة.

وأوضح الممثل الخاص للأمين العام أن المبادرة وجدت حتى الآن القبول والمباركة من كافة الأطراف السودانية، وقال إن المبادرة إذا سارت كما تم التخطيط لها فإنه سيتم أولاً التوافق حول بعض النقاط ومن ثم الانتقال إلى النقاط الأخرى وصولاً إلى تقديم المساعدات للسودان، داعياً جميع الأطراف السودانية إلى التوافق والجلوس لحل الأزمة خاصة لجان المقاومة الذين أبدى بعضهم عدم موافقتهم الجلوس مع الشق العسكري. وتوقع فولكر أن تقود المبادرة إلى بناء الثقة بين الأطراف السودانية والتقليل من أعمال العنف، وقال دعونا نبدأ المشاورات، منوها إلى أن المشاورات قد بدأت بالفعل، وتشمل عدداً مقدراً من أصحاب المصلحة من المجتمع المدني والأحزاب السياسية ولجان المقاومة والمرأة والشباب وغيرهم .

عن admin

شاهد أيضاً

قائد الدعم السريع بوسط دارفور يتفقد إرتكازات قواته بمقر اليوناميد

وسط دارفور اثيرنيوز تفقد قائد قوات الدعم السريع قطاع وسط دارفور العميد على يعقوب جبريل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *