بيان تجمع قوى التحرير : قواتنا بريئة وجاهزون للمحاكمة ولجان التحقيق

بيان تجمع قوى التحرير:
* قواتنا بريئة وجاهزون للمحاكمة ولجان التحقيق
*مطالبة الحكومة ولجنة الامن توضيح ماحدث بالمقر للرأي العام
………………………………………………….
*تجمع قوى تحرير السودان*
*(G S L F) **
*الحرية- السلام- الوحدة- الديمقراطية*
*
**بيان إدانة**

لقد ظللتم متابعين احداث التعدي لمقر اليوناميد بولاية شمال دارفور الفاشر نهب بصورة متكرر من قبل جماعات وافراد بهيئات عسكرية ومدنية لم نستطيع التحكم فيهم نسبة لعدم الصلاحيات الكاملة لقواتنا من أمن الولاية إذ نحن ندين هذا الفعل المشين والمهين لنا إننا آتينا من أجل حماية ممتلكات المواطنين قد تفاجأنا بمؤامرات مخطط و مدروس من جهات تسعي إلي تفشي الفوضى.

نرى أن هناك إتهامات لقواتنا في شبكات التواصل الاجتماعي( الفيس بوك…الخ)، دون أي دليل ملموس أو صورة يثبت بأن قواتنا شريكة في هذا الفوضى العارمة التي حصلت في وضح النهار .

ندين ونستنكر مثل هذا الأسلوب الهمجي الذي لا يرتقي للمسؤولية، وأمن الولاية لا يحرك ساكناً بقرارت حاسمة، لا شك بأن اللجنة الامنية المكونة من قبل الوالي لها صلاحيتها في إطار بسط الأمن ولكن لا نرى أي توجيهات لحسم التفلتات في المقرات الاممية، قواتنا ظلوا يساهرون ليلآ ونهارآ دون كلل أو ملل لحراسة الممتلكات وهذا من صميم عملهم وللعلم ليس لنا أي صلاحيات في اعتقال أي مواطن أو استجوابه ، مالم يتم تكوين القوات المشتركة والترتيبات الأمنية.

• جل ما يحدث الآن هو غياب الترتيبات الأمنية التي تعطي حق التدخل، نحمل حكومة الولاية واللجنة الأمنية ووالي الولاية كامل المسؤولية.
• كما ايضآ نطالب فورآ بلجنة تقصي الحقائق يشمل كل الأجهزة الأمنية، والقوات الموجودة ولجان المقاومة التي تقع مقر اليوناميد في محيطها الجغرافي، إذ ناكد للجماهيرنا الاتي:
١/ هناك جهات يريد شيطنة قواتنا وهذا بالنسبة لهم سهل المنال بصدد وجود قواتنا في تلك المحيط ، وهذا ليس بجديد لنا لقد حصل هجوم مثل هذا في أحداث كولقي.
٢/ قواتنا بريئة وإذا أثبت لنا اي تهم سنخضع للمحاكمة ولا صوت يعلو القانون.
٣/ سنمضي تجاه التقصي مع أي لحنة يتم تكوينه حتى نصل للحقائق.
٤/ نطالب حكومة الولاية ولجنتة الأمنية المتمثلة في الجيش والدعم السريع والشرطة
برئاسة الوالي أن يوضحوا للرأي العام ما حدث في المقر .

الرحمة والمغفرة لشهداء الثورات السودانية
عاجل الشفاء للجرحي والمصابين والعودة للمفقودين.

فتحي عثمان أحمد
أمين الأعلام والناطق الرسمي

١٢ يناير ٢٠٢٢

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *