تعليم الرُّحل بشرق دارفور يُكرم قوات الدعم السريع

شرق دارفور

نظمت مدارس الرُّحل بولاية شرق دارفور إحتفالاً كبيراً بمدرسة حبيب الإبتدائية تكريماً لقوات الدعم السريع قطاع شرق دارفور تقديراً لجهودها في توطين التعليم لشريحة الرُّحل بالولاية وذلك بحضور مدير عام التربية والتوجية والأمين للعام لديوان الذكاة بالولاية.

أوضح مدير تعليم الرُّحل بولاية شرق دارفور الأستاذ صديق محمد حمدون أن قوات الدعم السريع أسهمت بصورة كبيرة في تأمين مناطق الرُّحل من خلال وجودها المستمر في المسارات والمراحيل ومناطق المصيف، بجانب دورها في توفير محطات المياه والمراكز الصحية وتدريب القابلات لتقليل حجم المعاناة التي تواجهها المرأة البدوية.

من جانبه أشاد الأمين العام لديوان الذكاة بالولاية الأستاذ ، آدم مختار إدريس بالخدمات التي تقدمها قوات الدعم السريع لشريحة الرُّحل وإسهامها في تحقيق الإستقرار الأمني بكل ربوع الولاية ، مؤكداً أن هذا التكريم سيظل محفوظاً في ذاكرة التاريخ.

إلى ذلك أكد ممثل قوات الدعم السريع قطاع شرق دارفور النقيب، إسماعيل نحوله جاهزية قواته للمساهة في تقديم الخدمات المجتمعية للرُّحل ومواطني شرق دارفور بصفه عامة ، مشدداً على أن قوات الدعم السريع ستظل بالمرصاد لكل ما يهدد أمن وإستقرار الولاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *