تيراب يستنكر غلق الطرق القومية كوسيلة لتحقيق المطالب

إستنكر المهندس محمود إدريس تيراب الخبير في الشؤون السياسية ظاهرة إغلاق الطرق القومية كوسيلة لنيل المطالب مؤكدا خطورة مثل هذه الممارسات علي حياة المواطنين بإعتبار أن الطرق القومية شريان حياة لكل السودانيين.

وأشار تيراب للأثار الكارثية التي تسببها هذه الأفعال غير المسؤولة على معاش الناس مشيرا إلي ما أحدثه غلق طريق الخرطوم بورتسودان من أضرار تمثلت في إنعدام السلع الإستراتيجية في المركز وبقية الولايات مبينا أن حق الإحتجاج مكفول لكنه ينبغي ألا يتسبب في حدوث أضرار على الناس وأضاف ان غلق مواطني الولاية الشمالية لطريق شريان الشمال إحتجاجا علي زيادة تعرفة الكهرباء للمشروعات الزراعية، جاء تكرارا لما قام به المجلس الأعلى لنظارات البجا،خلال الفترة الماضية، من إغلاق للطريق القومي وميناء بورتسودان.

وذلك إحتجاجا علي مسار شرق السودان الذي تضمنته إتفاقية جوبا للسلام. ودعا تيراب لممارسة حق التعبير السلمي والإحتجاج بعيدا عن الإضرار بمصالح الناس وتعويق سبل كسب عيشهم.

وناشد الخبير في الشؤون السياسية القائمين علي أمر السلطة في البلاد بالإستماع لمطالب المواطنين والعمل علي معالجة مشكلاتهم أولا بأول حتى لا تستفحل وتصبح عصية على الحل وقال ان الأوضاع الاقتصادية الماثلة تضيق حلقاتها أكثر فأكثر علي المواطن، لذلك ينبغي التشاور والتحاور مع أهل المصلحة لتجاوز حالة الإنسداد التي أصبحت تسود المشهد في كل ولايات البلاد.

وأضاف ان من حق مواطني الولاية الشمالية الإحتجاج ولكن ليس من حقهم حرمان المواطنين الأخرين من المصالح والمنافع التي يجلبها طريق شريان الشمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *