عرمان: نجاح مبادرة “يوينتامس” مرتبط بوجود صدى لها في الشارع

قال نائب رئيس الحركة الشعبية شمال ياسر عرمان، إن ثورة ديسمبر هي عملية مستمرة على مستوى الأمة، ولم تستسلم أبدًا للقمع الذي واجهته لأكثر من عامين، لا سيما منذ انقلاب 25 أكتوبر.

وذكر عرمان، على صفحته بـ”فيسبوك” أن إطلاق مبادرة بعثة الأمم المتحدة المتكاملة للمساعدة الانتقالية في السودان تم في بيئة معقدة للغاية، بعد فشل اتفاق 21 نوفمبر بين رئيس الوزراء السابق وزعيم الانقلاب.

وأضاف: “لقد أخطأ المجتمع الدولي بمحاولة دعم عملية سياسية قائمة على اتفاق رفضته قوى الثورة والتغيير لأنه كان يُنظر إليه على نطاق واسع على أنه يضفي الشرعية على الانقلاب. إذا لم يكن لها نفس المصير، يجب أن تتعلم مبادرة يونيتامس الدروس من فشل اتفاق 21 نوفمبر”.

ورأى عرمان، أن الدرس الأكثر أهمية هو أنه إذا أريد لمبادرة “يوينتامس” أن تنجح، فيجب أن يكون لها صدى في الشارع ومع أولئك المستعدين للتضحية بحياتهم لتحقيق أحلامهم. للفوز بدعمهم، يجب أن تكون هناك عملية حقيقية وفعالة يمكنها إنهاء الجمود والقتل والقمع وإعادة الأمل للشعب وإقامة عملية دستورية جديدة لدحر الانقلاب، وسيتطلب ذلك مشاركة فعالة ونفوذ الشركاء الجادين في المنطقة والمجتمع الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *