الخميس , مايو 19 2022

قائد الدعم السريع بوسط دارفور يتفقد إرتكازات قواته بمقر اليوناميد

وسط دارفور اثيرنيوز

تفقد قائد قوات الدعم السريع قطاع وسط دارفور العميد على يعقوب جبريل (اليوم) مقر “اليوناميد” سابقا “جامعة” زالنجي حالياً، وذلك بغرض الوقوف على الأحوال الأمنية بالمقر خلفية أعمال النهب والسلب التي تعرضت لها عدد من مقرات البعثة التي اخلتها بولايات دارفور .

وقال سيادته إن الهدف من الزيارة بجانب تفقد القوات المرابطة بالمقر والوقوف على الترتيبات اللازمة لإنتقال اساتذة جامعة زالنجي إلى المقر ، مشيراً إلى أن قواته نجحت في تأمين الموقع عقب تكليفها بتأمينه من قبل حكومة وسط دارفور الأشهر الماضية، مشيداً بتعاون مواطنين ونازحي الولاية مع قوات الدعم السريع المتواجدة بالموقع بغرض حمايته والحفاظ على ممتلكات الجامعة .

من جهته أمتدح الدكتور موسى ادم مدير جامعة زالنجي جهود قوات الدعم السريع في حماية موقع اليوناميد والحفاظ على ممتلكاته، مبدياً عشمه في إستمرار القوات في حماية المقر لصالح مجتمع وسط دارفور، مضيفاً أن إنسان وسط دارفور استطاع أن يحافظ على هذا المقر وعدم الإعتداء عليه عكس ماحدث في ولايات دارفور الأخرى.

وأكد موسى على إكتمال الترتيبات كافة لإنتقال الأساتذة والعاملين والموظفين إلى السكن بمقر اليوناميد خلال الأسبوعين القادمين.

عن atheer

شاهد أيضاً

مقاومة الخرطوم: البينا عهد ووعد مع أخوانا القدّموا أرواحهم وأطرافهم

أعلنت تنسيقية لجان مقاومة أحياء الخرطوم شرق، عن الخروج في مليونية التاسع عشر من مايو، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.