أصحاب مخابز يشتكون من قلة الطلب وارتفاع التكاليف

الخرطوم اثيرنيوز

في وقت توقفت فيه المخابز المدعومة عن العمل جراء توقف حصص الدقيق المدعوم بشكل نهائي، في الأثناء ارتفعت شكاوى وكلاء المخابز التجارية من قلة الطلب على الخبز التجاري عطفاً على ارتفاع تكاليف صناعة الخبز من عمالة ودقيق وخميرة وملح ،

وأوضح مرتضى هارون أن توقف الدقيق المدعوم طيلة الاسابيع الماضية أجبرته بالعمل في الخبز التجاري غير أنه اشتكى من تراجع طلبات المستهلكين رغم الجودة العالية للخبز وكبر حجمه.

وأشار بحسب صحيفة الجريدة، إلى أن عدداً من المخابز التجارية التي على مقربة من موقعه هي الأخرى تعاني من قلة الطلب، ومضى، تراجع الطلب من المستهلكين دفعنا إلى الإستغناء عن عدد من العاملين لخفض تكلفة التشغيل.

وتابع: كانت الوردية خلال العمل بالدقيق المدعوم تقوم بعمل ۳ـ ٤ عجنات خلال الفترة الصباحية، كل ذلك أصبح من الماضي وصرنا ننتظر الزبون ونتهافت أحياناً على المستهلك لكسبه خاصة اهل المنطقة رغم أن العمل أصبح محصوراً في عجنة واحدة او عجنتين خلال يوم بأكمله، وتوقع هارون أن تلجأ المخابز إلى خفض الأسعار او زيادة أحجام وأوزان الخبز من أجل تحقيق هامش الربح وكسب المستهلكين .

وفي السياق كشفت متابعات مصادر مطلعة عن بداية التنافس المحموم بين المخابز من أجل رفع نسبة المبيعات ،حيث درجت بعض المخابز على بيع ثلاث رغيفات بسعر مائة جنيه، فيما شرعت العديد من المخابز إلى بيع ٤ رغيفات بسعر مائة جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *