(الداخلية): الشرطة استخدمت الحد الأدنى من القوة ضد المتظاهرين

قالت وزارة الداخلية، إن قوات الشرطة تعاملت مع مظاهرات الاثنين بـ“اقل قدر من القوة القانونية”، واتهمت المتظاهرين باللجوء الى العنف واستخدام تكتيكات عسكرية. وأفاد بيان للمكتب الصحفي للشرطة أمس الثلاثاء إن قوات الشرطة أجازت خطة لتأمين المواكب والممتلكات العامة والمواقع الاستراتيجية والسيادية من المتفلتين.

وأشار البيان إلى أن قوات الشرطة ناشدت قيادات الحراك للجلوس والتنسيق دون أن تجد الاستجابة. وأضاف: ”بل قوبل ذلك بعداء مستحكم ومواجهات اتسمت بالعنف المنظم واستخدام الملتوف وتكتيك أشبه بالعسكري نتج عنها اصابات وقتل وطعن في وضح النهار”.

وأوضح أن تجمعات المتظاهرين تمركزت بمنطقة شروني وبري بالخرطوم وشارع المعونة ببحري وشارع الأربعين بامدرمان.” تعاملت معها قوات الشرطة بأقل قدر من القوة القانونية”، وبحسب البيان فإن مضابط الشرطة سجلت (7) حالات وفاة لمواطنين جميعها بمحلية الخرطوم،وأصيب 50 من منسوبي الشرطة و22 من المواطنين اصابات متفاوتة كما ألقى القبض على 77 متهماً اتخذت في مواجهتهم اجراءات قانونية.

وتداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر قوات نظامية وهي تطلق النار على مجموعة من الشباب في شارع القصر بالخرطوم كما تحدثوا عن حوالي 100 مصاب بالرصاص بعضهم في حال الخطر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *