إسترداد سيارات تم نهبها من المقر السابق لبعثة اليوناميد بالفاشر

 تمكنت قوة عسكرية مشتركة تابعة لحركتي جيش تحرير السودان ”مناوي“ وحركة العدل والمساواة السودانية اليوم ”الاربعاء“ من استرداد عدد (15) سيارة رباعية الدفع كانت قد تمت سرقتها من مقر بعثة يوناميد غرب مدينة الفاشر عاصمة شمال دارفور.

ـ وقال القائد بحركة ”مناوي“ العقيد ”جمعه كمون“ في تصريح صحفي أن قوة من حركته تمكنت من استرداد عدد ”10“سيارات رباعية الدفع  ووعد ”كمون“ بإستمرار قوات حركته في ملاحقة كافة منهوبات ال(يوناميد) وأعادتها وقال ”لقد أدينا القسم علي ذلك وسنعمل بكل جد واخلاص في سبيل استرداد المنهوبات“.

  ومن جهته قال القائد بحركة العدل والمساواة العميد ”نقد الله خليل“ أن قوة من حركته تمكنت من استرداد عدد 5 سيارات تمت سرقتها من ذات الموقع و جري إخفائها في بعض الأماكن مثل ورش الصيانه وغيرها من المواقع مؤكدًا أن عمليات البحث لاتزال مستمرة لاسترداد ماتبقي من المنهوبات.

وكان حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي قد  أعلن الاسبوع الماضي عن حزمة من القرارت و الإجراءات الأمنية الجديدة لمعالجة التداعيات التي خلفتها أحداث النهب التي وقعت علي المقر الرئيسي السابق لبعثة ال (يوناميد) ومخازن برنامج الغذاء العالمي بالفاشر خلال الايام الماضية. من بينها اخلاء المقر السابق لبعثة ال (يوناميد) من قوات حركات الكفاح المسلح وقوات الجهات الاخري وتسليمها للقوات المسلحة وقوات الدعم السريع لحمايته ، بجانب التشديد على إرجاع جميع المنهوبات والتبليغ عن اية منهوبات يتم العثور عليها في اي موقع بولايات دارفور الخمس على أن يتم ذلك بالتعاون والتنسيق بين والي ولجنة أمن شمال دارفور ولايات دارفور الاخري.

ويعد استرداد ال (١٥) الخمسة عشر سيارة من السيارات المنهوبة من المقر السابق لبعثة ال (يوناميد) هو الإنجاز الأمني الثاني بعد تلك الأحداث، حيث كانت القوات النظامية قد تمكنت خلال الأسبوع الجاري من استرداد وعرض كميات كبيرة من الأغذية والمقتنيات الاخري التي تم نهبها من مستودعات برنامج الغذاء العالمي بالفاشر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *