الكشف عن خفايا ما دار بين “الملك سلمان” و”أردوغان”.. واتفاق مفاجئ بين الطرفين .

الخرطوم-اثيرنيوز.

في تطور مفاجئ لسير التحركات السياسية بين مستوي قيادات البلدين بين تركيا والسعوديه، ورصد المراقبون للحدث،ينتظر ان يحدث اختراق كبير لملف العلاقات التركية السعودية، ووسط اجواء الترقب بحذر كشفت الرئاسة التركية عن خفايا ما دار بين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والاتفاق المفاجئ بين الطرفين لإنهاء الخصومة.
وفي بيان لدائرة الاتصال في الرئاسة التركية اوضحت، بأن الرئيس “أردوغان” تلقى اتصالًا هاتفيًا من “الملك سلمان” مساء الجمعة، بحسب وكالة أنباء “الأناضول” التركية الرسمية.
وقالت بيان الرئاسة التركية: “إن الملك سلمان والرئيس أردوغان بحثا العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية والجمهورية التركية وتناولا قضية قمة العشرين”.
وأضاف البيان أن الملك سلمان والرئيس أردوغان “اتفقا على إبقاء قنوات الحوار مفتوحة لتطوير العلاقات الثنائية وإزالة المشاكل”، وهو ما يشير إلى إمكانية إنهاء الخصومة بين البلدين.
وتشهد العلاقات السعودية – التركية توترات متصاعدة، انتهت بحملة المقاطعة الشعبية في المملكة للمنتجات والبضائع التركية بمشاركة رسمية غير مباشرة بسبب سياسات أنقرة العدائية ضد الرياض.
وأثارت الحملات؛ جدلًا بين المغردين العرب الذين عالجوا الحملات التي تتصدر مواقع التواصل في تويتر للمقاطعو بحسب توجهاتهم ومواقفهم من الأزمة الخليجية وسياسات اردوغان في المنطقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *