نظارة المسيرية بجبل مون تدين التفلتات الأمنية بالمنطقة

الخرطوم اثيرنيوز

أدانت نظارة المسيرية بجبل مون بالسودان بقيادة الناظر جمال محمد الحاج ابراهيم التفلتات الأمنية التي حدثت في المنطقة وترحمت على أرواح الأبرياء في محلية جبل مون عامة .

وأكدت نظارة المسيرية في بيان لها أن الأحداث التي وقعت منذ ٢٠٢٠ واستمرت حتى الآن والتي راح ضحيتها ما يقارب المائة شخص من الطرفين أمر مؤسف غاب فيه صوت الحكمة بين مجموعات يربط بينها الدم والأرض وتاريخ طويل من التعايش السلمي.

وأشارت إلى أن ما حدث ويحدث في جبل مون بشكل مستمر تقف وراءه أطراف من خارج المنطقة وأيادي خفية ، مطالبة الطرفين إدراك ذلك.

وأضافت إننا في نظارة المسيرية بجبل مون نرى أن مصلحة جميع الأطراف تكمن في السلام والتعايش وحل النزاعات وفقاً للأعراف والموروث التاريخي، ونناشد المجتمع السودان المحلي والاقليمي والدولي بدعم السلام بمحلية جبل مون وعدم الانجرار خلف الاعلام المضلل.

وقال الناظر جمال محمد الحاج ابراهيم ناظر عموم المسير جبل مون بالسودان إن المشكلة التي نواجهها الآن في المنطقة هي نزاعات طبيعية وقديمة تتجدد من وقت لآخر نتيجةً لانفلات الأمن في المنطقة، وتفشي سرقات المواشي، ولذلك ندعو عاجلاً أرسال قوة مشتركة من الجيش والدعم السريع والشرطة لضبط الأمن وحماية المواطنين، والفصل بين المجموعات المتحاربة واسترداد المواشي المنهوبة كما ندعو الحكماء من أبناء شعبنا بمختلف تكويناتهم التدخل وحل الإشكال وفقاً للأعراف، وذلك حقنًا للدماء كما ندعو أهلنا من الطرفين الجلوس لإحياء ما تم الاتفاق عليه وتطويره ليكون سلامًا شاملا.

مقالات ذات صلة