الدعم السريع يؤكد دوره في مكافحة الظواهر السالبة بكردفان

الأبيض اثيرنيوز

كشف العميد آدم أبو شنب حمدين، قائد قطاع كردفان بالدعم السريع عن جهود كبيرة تقوم بها القوات ضمن منظومة القوات المشتركة في حفظ الأمن ومكافحة الظواهر السالبة وفض النزاعات، فضلاً عن تواصل القوات المجتمعي بالولاية.

وأبان لدى تنويره اليوم للوفد الإعلامي المركزي بمقر قوات الدعم السريع بمدينة الأبيض حاضرة شمال كردفان، أن الدعم السريع شارك في تأمين طرق التهريب العابرة وسجلت ضبطيات بمنطقة سودري، إضافة الى فض النزاعات في غرب كردفان الناتجة عن خلافات حول المراعي والزراعة، وأشار لقوات عازلة موجودة الآن بمنطقة ام كريدم تعمل بتنسيق تام مع القوات النظامية الأخرى .

وقال قائد قطاع كردفان للدعم سريع أن القوات قامت بتوجيه من قائد الدعم السريع بجمع أطراف النزاع القائم بين النوبة والحوازمة ويجري الآن الترتيب لمؤتمر صلح بينهما في جنوب كردفان بعد أن تم توقيع وثيقة وقف العدائيات، وتابع العميد آدم ابو شنب ان المشاكل بمنطقة ابو جبيهة بسبب الموارد أسفرت عن حركة نزوح لبعض المواطنين تم التعامل معها بإرسال متحرك يضم 100 عربة لبسط هيبة الدولة وإستتاب الأمن هناك .

وتناول قائد قطاع الدعم السريع بكردفإن دور قواته في القوافل والتوعية بكل المظاهر الضارة بالمجتمع في كردفان الكبرى، وأشار الى تحدي ما بعد توقيع الصلح بين القبائل والذي قوبل بتسيير متحركات لضمان تثبيت الصلح وإستمراره .

وشدد على ضرورة تفعيل النيابات ببعض المناطق الكردفانية، منوها الي برامج مجتمعية للأسر الفقيرة والمعاشيين ورعاية الخلاوي ضمن تواصل الدعم السريع مع المجتمع، ونفى في ختام حديثه تفلتات تقوم بها القوات النظامية بولاية شمال كردفان عدا بعض التصرفات الفردية والتي تم التعامل معها فورا.

ويقوم وفد إعلامي كبير بزيارة لولايات كردفان الكبرى للوقوف على جهود الدعم السريع في حفظ الأمن ومكافحة التهريب وفض النزاعات والدور المجتمعي للقوات، ويضم الوفد، سونا والتلفزيون القومي والإذاعة القومية وصحف التيار والصيحة والسودان الدولي، وعدد من الموقع الإخبارية الإلكترونية.

مقالات ذات صلة