د. سلمى تخاطب الورشة التعريفية بالحركة الدولية للصليب والهلال الأحمر

الخرطوم اثيرنيوز

عبرت عضو مجلس السيادة الانتقالي د. سلمي عبدالجبار المبارك عن تقديرها للدور الذي تضطلع به جمعية الهلال الأحمر السوداني تجاه السودان وشعبه، مشيدةً بدور القبيلة الإنسانية التي رفعت شعار الانسانية دائماً لخدمة المجتمع.

وأكدت لدى مخاطبتها بالفندق الكبير اليوم، الورشة التعريفية بالحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر، ان السودان سبق العديد من دول الإقليم والمنطقة باهتمامه بمثل هذه المنظمات وانضمامه للمؤسسة الدولية، وأن الهلال الأحمر السوداني قادر على إبراز وجه السودان المشرق وتطلعات شعبه حينما تعجز عنها السياسة .

ولفتت عضو مجلس السيادة ، إلى أن الشعب السوداني شعبٌ محبٌ للسلام، ويتطلع للموقع الذي يليق به بين دول المنطقة والعالم، ولديه ما يقدمه على مستوى شبابه ونسائه.

الى ذلك أوضح رئيس لجنة التسيير المركزية للهلال الأحمر السوداني الاستاذ الفاضل عامر الطاهر، أن الورشة تناولت الاراء والأفكار التي تهدف لتطوير عمل الجمعية الوطنية (الهلال الأحمر السوداني)، إلى جانب التنسيق بين مكونات الحركة الدولية والدبلوماسية الإنسانية.

واشار عامر الى أن الورشة تطرقت لضرورة إقامة شراكات على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، وبناء جمعية وطنية قوية قادرة على أداء واجباتها على أكمل وجه.

ويشارك في الورشة قيادات من الهلال الأحمر السوداني واللجنة الدولية للصليب الأحمر والاتحاد الدولي لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر.

مقالات ذات صلة