وزيرة الشباب والرياضة تتلقى دعوة للمشاركة في القمة العالمية بالإمارات

الخرطوم اثيرنيوز

رحبت وزيرة الشباب والرياضة الأستاذة هزار عبد الرسول العجب بالدعوة التي تلقتها للمشاركة في القمة العالمية للحكومات والاجتماع العربي للقيادات الشابة الذي ستستضيفه دولة الإمارات العربية في الفترة القادمة.

جاء ذلك لدى لقاء الوزيرة بالدكتورة بدرية عبد الله القائم بالأعمال بسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى الخرطوم والتي سلمت رسالة الدعوة الرسمية للوزيرة للمشاركة في الملتقى بحضور ممثل وزارة الخارجية السودانية الأستاذ محمد أحمد محمد علي مسؤول ملف الإمارات بالخارجية.

وأكدت الوزيرة في اللقاء أن وزاراتها اتجهت بجهودها في ملف علاقتها الخارجية لدعم وتعزيز التعاون المشترك مع كافة دول العالم في إطار تحقيق المصالح وتوثيق علاقات التواصل التي تجمع السودان وشعوب العالم، وذلك من خلال اتفاقيات وبرتوكولات التعاون المشترك والتي أمنت عليها الوزارة في خطتها وتستهدف التعاون القائم على المصالح المشتركة عبر برنامج العمل التنفيذي الذي يقوم على تبادل الزيارات ودعم برامج التدريب والتأهيل وتطوير المستوى الفني بالاستفادة من الخبرات والكوادر العاملة في هذا المجال.

واشاد الجانبان بمسيرة التعاون والعمل المشترك بين البلدين والعلاقات المتميزة في كافة المستويات والتي أرسى دعائمها المؤسس الشيخ زايد بن سلطان رحمه الله والتي تواصلت مع مسيرة السودان في مختلف الفترات وتوالت لتؤسس لعلاقات ناهضة ومتطورة.

واكدت الوزيرة هزار استجابتها للمشاركة في قمة التلاقي وسعيها لتفعيل بروتكولات اتفاقيات التعاون الثنائي في نصوصها وبنودها والاستفادة منها في مجال التدريب والتأهيل.

من جانبها أشارت القائمة بالأعمال إلى أن السودان يزخر بالكوادر المؤهلة، خاصة من الشباب القادر على قيادة مسيرة التحول والتغيير لمستقبل واعد، مؤكدة مواصلة الإمارات ووقفتها مع السودان في كافة الجوانب.

مقالات ذات صلة