الرئيس الأوغندي يشدد على ضرورة التوافق والإجماع الوطني وعدم الإقصاء بالسودان

وكالات اثيرنيوز

استقبل الرئيس الأوغندي، يوري موسفيني بالقصر الرئاسي اليوم، رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، والوفد المرافق له.

وأطلع البرهان، الرئيس اليوغندي على مستجدات وتطورات الأوضاع في السودان، ورؤيته لحل الأزمة السياسية الحالية عبر الحوار الذي يشمل كافة ألوان الطيف السياسي والوطني، والذي يفضي إلى توافق وإجماع يكون بلسما للأزمة السياسية التي تمر بها البلاد ويضع أسس راسخة للتحول الديمقراطي.

وأشاد الرئيس الأوغندي بحنكة وقيادة رئيس مجلس السيادة للبلاد رغم التحديات الداخلية والإقليمية والدولية الماثلة، لكنه أوصى البرهان بضرورة عدم إقصاء أي طرف في العملية السياسية داخل السودان، والتأكيد على ضرورة أن تكون الحكومة الإنتقالية من تكنوقراط مستقلين لإدارة ماتبقى من الفترة الانتقالية بحيادية تامة.

ودعا موسفيني كافة الفاعلين السياسيين والوطنيين للإنخراط في حوار شامل يفضي إلى حلول مرضية وعاجلة، مبينا أن الانتخابات هي الحل لخروج البلاد من أزمتها.

كما تطرق اللقاء لاتفاقية السلام في جنوب السودان والتحديات التي تعترض تنفيذها مشددا على دور السودان ويوغندا في العمل سويا من أجل حلحلة كافة التحديات التي تجابهها بوصفهما ضامنين لإتفاق سلام جنوب السودان كما بحثا القضايا الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك مؤكدا على ضرورة التعاون الثنائي في المجالات الإقتصادية والسياسية والعسكرية وتنسيق المواقف المشتركة والعمل سويًا من خلال القنوات الثنائية والمنظمات الإقليمية.

مقالات ذات صلة