الفرقة الخامسة مشاة تكرم الفنان عبد القادر سالم

الأبيض اثيرنيوز

كرمت قيادة الفرقة الخامسة مشاة هجانة بالأبيض الفنان الدكتور عبد القادر سالم، وذلك بحضور العميد الركن عامر محمد الحسن، قائد ثاني الفرقة وعدد من قادة الوحدات والشعب بالفرقة.

وخلال مخاطبته الاحتفال أكد اللواء الركن فيصل محمد الحسن قائد الفرقة أن الفن يعتبر ركيزة أساسية في بناء السلام وترسيخ المعاني الوطنية.

وأشار إلى دور الفن في إرساء قيم السلام والوحدة الوطنية وعكس الموروثات الوطنية والكردفانية، مشيدا بالدور الكبير الذي لعبه عبد القادر سالم في إظهار التراث الكردفاني والتلاحم السوداني للعالم الخارجي.

وأضاف أن تكريم الفرقة الخامسة مشاة له من واقع الدور الفني والوطني لعبد القادر سالم في مسرح الغناء الذي استطاع من خلاله أن يرسم كل المعاني والقيم الفنية الهادفة التي تحقق التواصل والسلام وإظهار الوجه الفني المشرق للسودان وكردفان من خلال إبداعات أهل كردفان.

من جانبه أكد الدكتور عبد القادر سالم أن تكريم الفرقة الخامسة مشاة يؤكد معنى أن الجيش والفن عناوين للوطن والسلام.

وقال إن تكريم الهجانة له نابع من الأدوار الوطنية للقوات المسلحة وتكريمها لكل المبدعين من أبناء السودان، مشيرا إلى دور اللواء الركن فيصل محمد الحسن في اهتمامه بالبرامج والأنشطة الاجتماعية والثقافية والرياضية والمشاركة الواسعة الفرقة في مختلف المجالات.

وأضاف أن الفرقة الخامسة مشاة تعتبر رمزا للقوات المسلحة وجسرا للتواصل وتعزيزا لمسيرة الجيش الوطنية التي كانت وما زالت محل تقدير للشعب السوداني.

مقالات ذات صلة