ابوقردة يطلق تصريحات ساخنة بشأن الأزمة السودانية … ويطالب الشعب السوداني بوحدة البلاد للتصدى لكل المؤامرات

الخرطوم اثير نيوز
ناهد محمود

طالب رئيس تحالف سودان العدالة الاستاذ بحر إدريس أبو قردة الشعب السودانى بان يتمسك بوحدة البلاد تفاديا من الانهيار ولتصدى لكل المؤمرات وقال أن السودان يمر بأزمة سياسيه واقتصادية تتطلب الوحدة الوطنية وتجاوز الخلافات التي تعيشها البلاد. لافتا ان التدخل العالمى لايحل مشكلة السودان كل دولة لها مصالحها واجندتها الخاصة موكد معاناة السودان من عدم الارادة.

وأوضح ابوقردة خلال مخاطبته فعاليات الملتقى السياسي الجامع الذي أقامه التحالف اليوم بالخرطوم ان الملتقي يأتي في اطار الحراك الذي ينتظم قواعد التحالف واهتمامهم بالظروف التي تمر بها البلاد، في وقت دعا فيه الي ضرورة المحافظة على وحدة السودان ودعم بناء السلام وتحقيق التوافق الوطني لمصلحة البلاد .

وأكد ابو قردة ان الوفاق الوطني يعتبر الشغل الشغال لجميع الاحزاب خلال الفترة الحالية ولا شيء غيره مشيرا الي ان البلد تشهد إنسداد كبير في الساحة السياسية بفعل غياب الروح والرؤية الوطنية.

وأشار ابو قردة إلى ان حلول قضايا البلاد عند السودانيين أنفسهم وليست لدي الخارج ، داعيا الي التواصل مع المؤسسات و المنظمات الإقليمية والدولية في إطار المصالح المشتركة وبطريقة شفافة تحفظ حقوق السودان وتصون كرامته
وفي ذات السياق قال القيادي بتحالف سودان العدالة الدكتور حسن رزق إن التحالف إتخذ من العدل وتحقيق العدالة شعارا له، مطالباً بضرور العمل على تحقيق ذلك في كافة المستويات.

ودعا رزق خلال مخاطبته فعاليات الملتقى السياسي ، الي الأسرع في إقامة إنتخابات ديمقراطية عاجلة لتحقيق شعارات المدنية، مطالباً الحكومة بان تكرب قاشها وان تقوم بتعيين رئيس وزارء للحفاظ على مصالح الناس والعباد .

وعبر عدد من قادة الاحزاب والكيانات السياسية المشاركين في الملتقى الي ضرورة التوافق علي برنامج وطني يخرج البلاد من الدائرة السياسية المعروفة ومتوالية الانقلابات و الديمقراطيات الهشة مرورا بالفترات الانتقالية والتعددية ، مشيرين الي أهمية دعم السلام .

وطالبت قيادات القوي السياسيه المشاركين في الملتقى بضرورة الحفاظ علي الاستقرار السياسي والسلام الاجتماعي والعمل علي بناء وطن حر ديمقراطي بعيداً عن الإقصاء والتخوين” فى ذات السياق
طالب سيد احمد الامين ترك رئيس المجلس الاعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة الجميع بضرورة الحوار والوفاق الوطنى من اجل سودان خالى من المشاكل موكد معاناة السودان منذ الاستقلال من   ازمة ادارة الحكم مما ادى الى افراز الصراعات المتكررة حتى الان

مقالات ذات صلة