بعثة “اليونيتامس” تنفي اتهامات بدعم ثوار السودان بالمال

الخرطوم أثيرنيوز

بعد اتهامات وُجِّهت لبعثة “اليونيتامس” التي يرأسها فولكر بيرتس من قبل عدد من المصادر السودانية المجهولة قالت: “إن بعثة يونيتامس، تحت غطاء السفارة الألمانية، بدأت في صرف الأموال للثوار لمواصلة الإحتجاجات في البلاد”.

ونفت بعثة اليونيتامس هذه الاتهامات الموجهة إليها في دعم الثوار بالمال عن طريق السفارة الألمانية في الخرطوم مقابل مواصلتهم الاحتجاج وخروجهم للشارع.

وأكد ممثلو بعثة اليونيتامس بأن هذه الاتهامات هي أكاذيب روّجت لها فئة معينة من السودانيين الذين لا يعون أهداف الأمم المتحدة في السودان.
وأضافوا أن شعب السودان يجب أن يستنكر مثل هذه الأفعال. كما جري ذكر اسم حجوج كوكا المخرج السوداني الذي تربطه علاقة وطيدة بالغرب من قبل نفس المصادر بأنه علي علاقة بذلك.

ويجدر الذكر بأنه خلال الأشهر الماضية كان قد احتشد آلاف السودانيين أمام مقر بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم الانتقال “يونيتامس” بالخرطوم.
وأعلنوا آنذاك عن رفضهم للتدخل الأجنبي في البلاد، ورفع المحتجون الذين خرجوا بدعوة من “مبادرة سودانيون من أجل السيادة الوطنية” وتحالف “قوى الحراك الوطني”، لافتات بعنوان”احترام السيادة الوطنية”، و”القرار الوطني أو الرحيل”، و”لأننا دولة ذات سيادة نرفض تدخلكم في شؤوننا الداخلية”، كما رفعت صور لرئيس بعثة يونتاميس فولكر بيرتس تطالبه بمغادرة البلاد.

يشار إلى أن “طريقة استعمال المال كوسيلة إغراء للشباب العربي تعمدتها الدول الغربية في كثير من المرات لاستمالتهم وجذبهم إلى الموضوعات الثورية وحثّهم علي التظاهر والخروج للإطاحة بأنظمة لا تخدم مصالحها”

مقالات ذات صلة