هدية شبكة اثيرنيوز لمتابعيها في الشهر الفضيل .. دعاء العشر الاواخر من رمضان مكتوب 2022 .. افضل ادعية العشر الاواخر

منوعات

هدية شبكة اثيرنيوز لمتابعيها في الشهر الفضيل

*دعاء العشر الاواخر من رمضان مكتوب 2022 افضل ادعية العشر الاواخر*

دعاء العشر الاواخر من رمضان مكتوب 2022 افضل ادعية العشر الأواخر حيث لم يعد سوى القليل جدا التي تفصلنا عن الشهر الفضيل ونعلم جميعا فضل هذا الشهر المبارك وما ميزه الله عز وجل وخصه بهذا الشهر عن باقي الشهور العربية الأخرى ونتناول خلال هذا الموضوع الأدعية المستجابة في شهر رمضان وفي العشر الأواخر منه .

▪︎ادعية ليلة القدر

نسألك يا ربنا العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا، يا رب العالمين.

اللهم إنك عفو تحب العفو كريم تحب العفو فأعفو عنا.

اللهُم عوضني بالأجمل، و أرح قلبي بما أنت أعلمُ به.

دعاء العشر الاواخر من رمضان

‏اللهم افرحني بشيء انتظر حدوثه اللهم إني متفائل بعطائك فأكتب لي ما أتمنى.

اللهم أسعدني في أبسط تفاصيل حياتي وقرب لي الخير.

يارب لا تجعل ابتلائي في جسدي ولا في مالي ولا في أهلي.

يارب أدعوك بعزتك وجلالك أن لا تصعب لي حاجة ،ولا تُعظم علي أمراً ولا تحن لي قامة ،ولا تفضح لي سراً ولا تكسر لي ظهراً.

‏اللهم من كان مريضا فاشفه ومن كان مهمُوم فأزل همه ومن كان حزين فأسعده ومن كان يرجو توفيقك فوفقه.

اللهم يا رحمن يا معلم القرآن يا خالق الإنسان ومعلمه البيان، سبحانك يا رب لا بشيء من آلائك يا رب نكذب، فلك الحمد كله، ولك الشكر كله، وبيدك الخير كله، وإليك يرجع الأمر كله، علانيته وسره، انك على كل شيء قدير، إنك على ما تشاء قدير.

دعاء العشر الاواخر من رمضان مكتوب

أدعية العشر الأواخر من رمضان مكتوبة والتي من رحمة الله جل وعلا بنا أنه أكرمنا بالكثير من الأفعال الصالحة والعبادات والطاعات التي إذا قمنا بها على الوجه الصحيح ترفع من درجاتنا وتزيد من حسناتنا كما ومن تلك المناسبات والأوقات هو شهر رمضان الفضيل كونه شهر مليء بالخير واليمن والبركات والنفحات التي يرسلها الله تعالى إلى عباده ومن أفضل العبادات المستحب القيام بها هي الدعاء .

نسألك يا ربنا من الخير كله عاجله وأجله ما علمنا منه وما لم نعلم، ونعوذ بك يا ربنا من الشر كله عاجله وأجله ما علمنا منه وما لم نعلم.

اللهم يا غنى يا حميد، أغننا بحلالك عن حرامك، وبطاعتك عن معصيتك، وبفضلك وجودك وكرمك عمن سواك.

اللهم من عمل على عزة الإسلام والمسلمين فأعزه، ومن عمل على ذلة الإسلام والمسلمين فأذله اللهم أذله في الدنيا والآخرة بقوتك وجبروتك يا جبار. اللهم صل وسلم على سيدنا محمد في الأولين وفي الآخرين، وفي كل وقت وحين، وفي الملأ الأعلى إلى يوم الدين.

■ أدعية ليلة القدر

ربّي عوضني خيرًا عن كل شيء انكسر بنفسي، وكل يأسٍ أصاب قلبي، ولا تجعل لي رجاء عند غيرك.

اللهُم أرني الفرح بمُستقبلي، اللهُم سُر قلبي بفرحةٍ ، تغنيني عن كل تعب.

‏اللهم أجبر كسر قلبي جبراً يتعجب منه أهل السموات والأرض، جبراً يليق بكرمك وعظمتك وقدرتك.

اللهُم اجبر خاطري جبراً أنت وليّه ، فإنه لا يُعجزك شيئاً ، في الأرض ولا في السماء ، وإني أسألك يارب أن تستقيمَ حياتي ، وأن لا أضيع في زحام الطريق ، وأن لا أخيّر بينَ أحب أشيائي ، ربي أسعدني وأشرح صدري وأرح قلبيّ ، اللهُم إنّي أستودعك راحتي فاجعلني أسعّد خلقك.

يارب إنك تدرك دعواتي حتى لو لم أنطق بها، اللهُم حقّق لي ما اُريد فأنت تعلم السِر وما يخفى.

اللهُم فوضتك أمري ُكله فجمّله خيرًا بما شِئت، واجعلني يارب ممن نظرت إليه فرحمته، وسمعت دُعائه فأجبته.

اللهم سهل علي ما استثقلته نفسي اللهم إني توكلت عليك فأعني ووفقني واروي قلبي بكل أمنية أخبرتك بها.

■ ما ورد عن الرسول (ص) عن العشرة الاواخر

عنْ عائِشَةَ رَضِيَ اللَّه عنْهَا، قَالَتْ: كانَ رسُولُ اللَّهِ ﷺ يُجاوِرُ في العَشْرِ الأَوَاخِرِ مِنْ رمضَانَ، ويَقُول: “تحَرَّوْا لَيْلَةَ القَدْرِ في العشْرِ الأَوَاخِرِ مِنْ رَمَضانَ” متفقٌ عَلَيْهِ.

عنْ عائِشَةَ رَضِيَ اللَّه عنها أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ ﷺ قَالَ: تَحرّوْا لَيْلةَ القَدْرِ في الوتْرِ مِنَ العَشْرِ الأَواخِرِ منْ رمَضَانَ رواهُ البخاريُّ.

عنْ عائِشَةَ رَضَيَ اللَّه عَنْهَا، قَالَتْ: كَانَ رسُول اللَّهِ ﷺ: إِذا دَخَلَ العَشْرُ الأَوَاخِرُ مِنْ رمَضَانَ، أَحْيا اللَّيْلَ، وَأَيْقَظَ أَهْلَه، وجَدَّ وَشَدَّ المِئزرَ متفقٌ عَلَيهِ.

عنْ عائِشَةَ قَالَتْ: كَانَ رَسُولُ اللَّهِ ﷺ يَجْتَهِدُ فِي رَمضانَ مَالا يَجْتَهِدُ في غَيْرِهِ، وَفِي العَشْرِ الأَوَاخِرِ منْه مَالا يَجْتَهدُ في غَيْرِهِ” رواهُ مسلمٌ.

عنْ عائِشَةَ قَالَتْ: قُلْتُ: يَا رَسُولَ اللَّهِ أَرَأَيْتَ إِن عَلِمْتُ أَيَّ لَيْلَةٍ لَيْلَةُ القَدْرِ مَا أَقُولُ فِيهَا؟ قَالَ: قُولي: اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ العفْوَ فاعْفُ عنِّي رواهُ التِرْمذيُّ وقال: حديثٌ حسنٌ صحيحٌ.

▪︎ دعاء العشر الاواخر مكتوب

العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك من أكثر أيام هذا الشهر المبارك فيها لكونه بها أفضل ليلة وهي ليلة القدر التي نتحرى عنها في الشعر الأواخر وبالتحديد في الليالي الوترية وهي ليالي 21 ، 23، 25 ، 27 ، 29 وبمجرد الشعور بقرب نهاية الشهر الفضيل نشعر بإحساس فقد شخص غالي وعزيز علينا لن نراه مرة أخري سوي العام المقبل والله أعلم إذا كنا سندركه أم لا .

قال رسول الله صل الله عليه وسلم هو شهر أوله رحمة وأوسطه مغفرة وآخره عتق من النار. رواه ابن خزيمة في صحيحه 1887

يا من أنزلت القرآن الكريم في ليلة القدر، أكرمنا في هذه الليلة المباركة، وألطف بنا في هذه الليلة المباركة، وأجرنا من النار في هذه الليلة المباركة، وانصرنا على القوم الكافرين ببركة هذه الليلة المباركة.

اَللّهُمَّ وَفِّقْني فيهِ لِمُوافَقَةِ الْأبرارِ، وجَنِّبْني فيهِ مُرافَقَةِ الأشرارِ، وَآوني فيهِ برَحمَتِكَ إلى دارِ القَرارِ بإلهيَّتِكَ يا إله العالمينَ.

اَللّهُمَّ اهدِني فيهِ لِصالِحِ الأعْمالِ، واقضِ لي فيهِ الحوائِجَ والآمالِ يا مَنْ لا يَحتاجُ إلى التَّفسيرِ والسُّؤالِ، يا عالِماً بِما في صُدُورِ العالمينَ صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وآلة الطّاهرينَ.

اَللّهُمَّ نَبِّهني فيهِ لِبَرَكاتِ أسحارِهِ، ونوِّرْ قَلْبي بِضِياءِ أنوارِهِ، وخُذْ بِكُلِّ أعْضائِي إلى إتباع آثارِهِ بِنُورِكَ يا مُنَوِّرَ قُلُوبِ العارفينَ.

اللّهُمَّ وَفِّر فيهِ حَظّي مِن بَرَكاتِهِ، وسَهِّلْ سَبيلي إلى خيْراتِهِ، ولا تَحْرِمْني قَبُولَ حَسَناتِهِ يا هادِياً إلى الحَقِّ المُبينِ.

■ فضل دعاء العشر الاواخر من رمضان

¤ فضل العشر الأواخر من شهر رمضان كبير وعظيم فقد كان رسول الله صل الله عليه وسلم والصحابة يقومون بأمور خاصة بهذا الشهر منها كثرة الجود والعطاء على الفقراء والمساكين وختم القرآن الكريم أكثر من مرة والإكثار من أداء صلاة النوافل والسنن والتراويح وقيام الليل والتهجد .
كما أن الدعاء في العشر الأواخر من الشهر الفضيل من الأوقات المستجابة بأذن الله بالتحديد إذا صادف الدعاء في ليلة القدر كما أن الله عز وجل يجازي العبد على دعائه ويعطيه ويمن عليه بالكثير من البركات والنفحات الربانية ويضاعف له الثواب والجزاء .

اللهم لا يبلغ مدحك قول قائل ولا يجزي بآلائك أحد لك الحمد لا نحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك وجهك أكرم الوجوه واسمك أعظم الأسماء وعطيتك احسن العطايا انت الرب وسواك العبد أنت الخالق وسواك مخلوق

أنت الرازق وسواك مرزوق أنت الغني و سواك فقير أنت القادر وسواك عاجز لا معبود بحق سواك ولا إله الا أنت وعبيدك سوانا كثير ربنا باسمك الأعظم وبوجهك الأكرم نسألك أن تعتق رقابنا ورقاب آبائنا وامهاتنا واخواننا ومن احبونا من النار .

ياودود يا مبدئ يا معيد يا ذا العرش المجيد يا فعالا لما يريد صب علينا الخير صبا صبا ولا تجعل عيشنا كدا كدا يا أحد يا صمد بعزك الذي لا يرام وبملكك الذي لا يضام وبنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك ونسألك الجنة ونعيمها

ربنا برحمتك التي وسعت كل شيء أعفو وأصفح إنك عفو تحب العفو فاعف عنا أغثنا يا مغيث اشفنا من كل داء وارفع عنا البلاء واجعلنا من السعداء اللهمّ صلّ على سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام والحمد لله رب العالمين مالك يوم الدين

¤أدعية العشر الاواخر من رمضان 2022

كما ذكرنا أنه من الفضل الذي خص المولى سبحانه وتعالى العشر الأواخر من الشهر الفضيل هي ليلة القدر التي أنزل الله تعالى فيها سورة في القرآن الكريم وهي سورة القدر كما أن تلك الليلة من الأوقات التي نبهنا رسول الله صل الله عليه وسلم لها في الدعاء والعبادات والتضرع إلى الله عز وجل كما قلنا أن تلك الليلة تقع في الليالي الوترية من العشر الأخيرة من الشهر كما أنه من المعروف أن العشر الأواخر هم أيام العتق من النار .

نسألك يا ربنا من الخير كله عاجله وأجله ما علمنا منه وما لم نعلم.. ونعوذ بك يا ربنا من الشر كله عاجله وأجله ما علمنا منه وما لم نعلم.

نسألك يا ربنا العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا.. يا رب العالمين.

اللهم يا غنى يا حميد.. اغننا بحلالك عن حرامك.. وبطاعتك عن معصيتك.. وبفضلك وجودك وكرمك عمن سواك.

■دعاء العشر الاواخر من رمضان مستجابة

¤دعاء اليوم 20: اللهم افتح لي فيه أبواب الجنان، واغلق عني فيه أبواب النيران، ووفقني فيه لتلاوة القرآن، يا منزل السكينة في قلوب المؤمنين.

¤دعاء اليوم 21: اللـهم اجعل لي فيه الى مرضاتك دليلا، ولا تجعل للشيطان فيه علي سبيلا، واجعل الجنة لي منزلا ومقيلا، يا قاضي حوائج الطالبين.

¤دعاء اليوم 22: اللهم افتح لي فيه أبواب فضلك، وانزل علي فيه بركاتك، ووفقني فيه لموجبات مرضاتك، واسكني فيه بحبوحات جناتك، يا مجيب دعوة المضطرين.

¤دعاء اليوم 23: اللهم اغسلني فيه من الذنوب، وطهرني فيه من العيوب، وامتحن قلبي فيه بتقوى القلوب، يا مقيل عثرات المذنبين.

¤دعاء اليوم 24: اللـهم اني اسألك فيه ما يرضيك، واعوذ بك مما يؤذيك، واسألك التوفيق فيه لأن اطيعك ولا اعصيك، يا جواد السائلين.

¤دعاء اليوم 25: اللهم اجعلني فيه محبا لأوليائك، ومعاديا لأعدائك، مستنا بسنة خاتم انبيائك، يا عاصم قلوب النبيين.

¤دعاء اليوم 26: اللـهم اجعل سعيي فيه مشكورا، وذنبي فيه مغفورا وعملي فيه مقبولا، وعيبي فيه مستورا، يا اسمع السامعين.

¤دعاء اليوم 27: اللهم ارزقني فيه فضل ليلة القدر، وصير اموري فيه من العسر الى اليسر، واقبل معاذيري، وحط عني الذنب والوزر، يا رؤوفا بعباده الصالحين.

¤دعاء اليوم 28: اللهم وفر حظي فيه من النوافل، واكرمني فيه بإحضار المسائل، وقرب فيه وسيلتي اليك من بين الوسائل، يا من لا يشغله الحاح الملحين.

¤دعاء اليوم 29: اللهم غشني فيه بالرحمة، وارزقني فيه التوفيق والعصمة، وطهر قلبي من غياهب التهمة، يا رحيما بعباده المؤمنين.

¤دعاء اليوم 30: اللـهـم اجعل صيامي فيه بالشكر والقبول على ما ترضاه ويرضاه الرسول، محكمة فروعه بالأصول، بحق سيدنا محمد وآله الطاهرين، والحمد لله رب العالمين.

¤أدعيه ليله القدر قصيره

يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث أصلح لنا شأننا كله ولا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين.

ربي عوضني خيرًا عن كل شئ أنكسر بنفسي، وكل يأس أصاب قلبي، ولا تجعل لي رجاء عند غيرك.

اللهم أرني الفرح بمستقبلي، وسر قلبي بفرحة تغنيني عن العالمين.

اللهم عوضني بالأجمل، و أرح قلبى بما أنت أعلم به.

تدرك يارب دعواتي دون أن أنطق بها فحقق لي ما اريد، فأنت تعلم السر وما يخفى.

اللهم اجعلني ممن نظرت إليه فرحمته، ومن سمعت دعائه فأجبته.

اللهم إنك عفو كريم فاعف عني، اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني.

اللهم اجبر خاطري جبرًا أنت وليه، فإنه ل يعجزك شيئًا في الأرض ولا في السماء.

يارب ندعوك بعزتك، وجلالك، أن لا تصعب لي حاجة، ولا تعظم لى أمرًا، ولا تحن لي قامة، ولا تفضح لي سرًا، ولا تكسر لي ظهرًا.. وصل اللهم وبارك على سيدنا محمد في كل وقت وحين.

¤أجمل ادعية العشر الاواخر من رمضان

اللَّهُمَّ فإنِّي أَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ النَّارِ وَعَذَابِ النَّارِ، وَفِتْنَةِ القَبْرِ وَعَذَابِ القَبْرِ، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الفَقْرِ، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ خَطَايَايَ بمَاءِ الثَّلْجِ وَالْبَرَدِ، وَنَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطَايَا، كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وَبَاعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطَايَايَ، كما بَاعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ، اللَّهُمَّ فإنِّي أَعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ، وَالْهَرَمِ، وَالْمَأْثَمِ، وَالْمَغْرَمِ اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بِك من شرِّ ما عَمِلتُ، ومن شرِّ ما لم أعمَلْ.

اللَّهُمَّ مُصَرِّفَ القُلُوبِ صَرِّفْ قُلُوبَنَا علَى طَاعَتِكَ، اللهمَّ إنَّي أعوذُ بك من شرِّ سمْعي، ومن شرِّ بصري، ومن شرِّ لساني، ومن شرِّ قلْبي، ومن شرِّ منيَّتي، اللَّهُمَّ آتِنَا في الدُّنْيَا حَسَنَةً وفي الآخِرَةِ حَسَنَةً، وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ، اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ الهُدَى وَالتُّقَى، وَالْعَفَافَ وَالْغِنَى رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلَاةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي ۚ رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ، رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً ۚ.

اللَّهُمَّ إنِّي أسأَلُك العافيةَ في الدُّنيا والآخِرةِ، اللَّهُمَّ إنِّي أسأَلُك العَفوَ والعافيةَ في دِيني ودُنْيايَ وأهْلي ومالي، اللَّهُمَّ اسْتُرْ عَوْرتي -وقال عُثمانُ: عَوْراتي- وآمِنْ رَوْعاتي، اللَّهُمَّ احْفَظْني من بيْنِ يَدَيَّ، ومِن خَلْفي، وعن يَميني، وعن شِمالي، ومن فَوقي، وأعوذُ بعَظَمَتِكَ أنْ أُغْتالَ من تَحْتي، اللهم إنا نسألك يا ربنا العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا، نسألك يا ربنا من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم، ونعوذ بك يا ربنا من الشر كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم.

ادعية العشر الاواخر من رمضان مستحبة

اللهم أذله في الدنيا والآخرة بقوتك وجبروتك يا جبار. اللهم صل وسلم على سيدنا محمد في الأولين وفي الآخرين، وفي كل وقت وحين، وفي الملأ الأعلى إلى يوم الدين.

اللهم اجعلنا في العشر الأواخر من رمضان ممن غفرت لهم و رضيت عنهم و حرمتهم على النار و كتبت لهم الجنة نحن و والدينا و من نحب.

اللـهم اني اسألك فيه ما يرضيك، واعوذ بك مما يؤذيك، واسألك التوفيق فيه لأن اطيعك ولا اعصيك، يا جواد السائلين.

اَللّهُمَّ اهدِني فيهِ لِصالِحِ الأعْمالِ، واقضِ لي فيهِ الحوائِجَ والآمالِ يا مَنْ لا يَحتاجُ إلى التَّفسيرِ والسُّؤالِ، يا عالِماً بِما في صُدُورِ العالمينَ صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وآلة الطّاهرينَ.

اللـهم يا من يملك التدبير وهو على كل شيء قدير، يا من يعلم خائنة الاعين وما تخفي الصدور وتجن الضمير وهو اللطيف الخبير، اللهم اجعلنا ممن نوى فعمل.

اللهمّ اجعلنا في هذه الايام المباركة من الّذين فتحوا باب الصّبر وأردفوا خنادق الجزع وجازوا شديد العقاب وعبروا جسر الهوى.

دعاء لشخص في العشر الأواخر من رمضان

¤¤كذلك يستحب تبادل الدعوات للجميع وليس أنفسنا فقط وان ندعو بالخير والصلاح لغيرنا كما ندعو لأنفسنا أن ندعو بالشفاء لكل مريض وأن ندعو بزوال الهم والكرب عن كل مهموم ومكروب وبالأخص في أيامنا تلك والتي يأتي شهر رمضان فيها وتعاني سائر البلاد من انتشار الوباء والبلاء بسبب فيروس كورونا والذى أصيب به أكثر من مليوني شخص حول العالم كما تسبب في موت الآلاف من مختلف الفئات والأعمار.

أسأل الله الذي جمعنا في هذه الدنيا الفانية أن يجمعنا مرة أخرى في جنته التي قطوفها دانيه، المؤمن إذا مات يتمنى الرجوع إلى الدنيا ليكبر لله تكبيرة أو يهلل له تهليله أو يسبح له تسبيحة في زودك الله من تقاك وحفظك من النار ووقي و للفضيلة هداك وللجنة دعاك وجعل الفردوس مأواك.

اللهم يا رحيم يا رحمن يا سميع يا عليم يا كريم يا غفور إني أسألك بعدد كل من سجد لك في حرمك المقدس من يوم ان خلقت الدنيا إلى يوم القيامة أن تطيل عمره على طاعتك وان ترحم والديه وان تحفظ له أسرته وأحبته وان تبارك في عمله وماله والسعادة لقلبه وأن تفرج كربه وتيسر له أمره وأن تغفر له ذنبه وتطهر نفسه وتبارك له في سائر ايامه وتوفقه لما تحبه وترضى.

دعاء العشر الاواخر من رمضان مستجاب

“اللهم يا غني يا حميد.. اغننا بحلالك عن حرامك.. وبطاعتك عن معصيتك.. وبفضلك وجودك وكرمك عمن سواك”.

اللهم من عمل على عزة الإسلام والمسلمين فأعزه.. ومن عمل على ذلة الإسلام والمسلمين فأذله”.

“اللهم يا قاضي الحاجات ويا مجيب الدعوات اقض حوائجنا وحوائج السائلين”.

“اللهم صل وسلم على سيدنا محمد في الأولين وفي الآخرين.. وفي كل وقت وحين.. وفي الملأ الأعلى إلى يوم الدين”.

“اللهم ارزقنا شفاعته.. وأوردنا حوضه.. ولا تحرمنا زيارته.. واسقنا من يده الشريفة شربة هنيئة مريئة لا نظمأ بعدها أبداً”.

مقالات ذات صلة