ملاسنات وعصي بين السلفية وبعض المصليين بمسجد الرحمن بأم روابة ..

تجددت الملاسنات والاتهامات أكثر من مرة خلال شهر رمضان المبارك بين إحدى الجماعات السلفية وبعض المصلين بمسجد الرحمن بأم روابة الغربية حي ابوبكر الصديق جنوب مربع (٤)

حيث شهدت ساحة مسجد الرحمن ظهر اليوم ملاسنات يين المصلين ومنسوبي إحدى الجماعات السلفية وصلت حد الاشتباك بالأيدي والعراك داخل المسجد .

وتعود تفاصيل الحادثة حسب لجنة المسجد منهم امام المسجد الشيخ محمد ابراهيم كندوة رئيس اللجنة وإبراهيم عيسى وسامي عبدالله محمد من العضوية :
إن لجنة المسجد وضعت ضوابط وشروط للتحدث بالمسجد قبل وبعد الصلاة غير أن منسوبين لإحدى الجماعات السلفية أكدوا عدم تمسكهم بذلك والحديث متى شاءوا الأمر الذي جعل عدد من المصلين يدخلون في ملاسنات مع منسوبي الجماعة وضل حد العراك واسقاط نظامي سابق داخل أرضية المسجد حاول تهدئة الأوضاع ..الأمر الذي دفع عدد من المصلين إلى إحضار عصيهم وهم يتأهبون لأي صدام مع أفراد الجماعة التي لم يحضر منهم احد خلال صلاة العشاء ..

وهذا بمثابة بلاغ إلى مدير الشرطة واللجنة الأمنية لمحلية ام روابة بالتدخل العاجل وحسم الفوضى التي تتعمدها تلك الجماعات بدلا عن قيادة المجتمع وتوجيهه الى طريق الحق.. في وقت تبذل فيه شرطة المحلية جهودا كبيرة لحسم الظواهر السالبة بالأسواق والاحياء الطرفية باستنفار كافة منسوبي القوات النظامية بالمحلية بما فيها منسوبي السجل المدني والدفاع المدني.

مقالات ذات صلة