تجار بمدنى يشتكون من إرتفاع الأسعار وضعف القوة الشرائية

أرجع عدد من التجار بسوق مدنى إرتفاع أسعار مستلزمات العيد لارتفاع سعر صرف العملة الأجنبية مقابل الجنيه السودانى. ودعا التجار الدولة الى العمل على تحسين الإقتصاد حتى يهبط سعر صرف العملة الأجنبية إلى أدنى مستوى له وشكا التجار من الكساد وضعف القوة الشرائية مع اقتراب عيد الفطر المبارك .

وأبان معتصم الزين تاجر ملابس نسائية بحسب (سونا)، إختلاف أسعار الثياب النسائية حسب النوع وأشار إلى أن سعر الثوب الهزاز يبلغ 2200 جنيها والثوب الفاخر (فوري) 14ألف جنيه .

وأضاف محمد أحمد التوم (تاجر ملابس نسائية وأطفال ) أن سعر الجلباب النسائي 3 الاف جنيه والعباية الفاخرة 7 الاف جنيها مبيناً أن سعر لبسة الأطفال من عمر 10 سنوات فما دون يبلغ 15 ألف جنيها كحد أقصى وشكا التوم من ضعف القوة الشرائية في الآونة الأخيرة .

وقال عمر إدريس (تاجر ملابس رجاليه) أن سعر ملابس الشباب من عمر 25 عاماً فما دون 10 الاف جنيه كحد أدنى مشيراً إلى أن سعر البنطال هاترك 6 الاف و500 جنيها والقميص جامبو 5 الاف جنيه والقميص قولدن 5 الاف جنيه والقميص الفرنسى 6 الاف و500 جنيها وأقر بأن إرتفاع الأسعار تسبب في خسائر للتجار وتآكل رأس المال .

وفي ذات السياق أعلن أحمد جاد كريم (تاجر أحذية) أن سعر الحذاء التركي بلغ 2500 جنيها والهندي 5 الاف جنيها كحد أقصى وفى جانب الأحذية النسائية يبلغ سعر الحذاء إسبورت 5 الاف و500 جنيها .

على صعيد آخر أعلن تاجر الحلوى بلال مصطفى أن سعر عبوة الحلوى قزقز ألف جنيها وحلوى طوفي 2 ألف جنيها بجانب إرتفاع حلوى البقرة إلى 4500 جنيها .

مقالات ذات صلة