الثلاثاء , أغسطس 16 2022
وزارة المالية كسلا تدشن برنامج سلعتي

وزارة المالية كسلا تدشن برنامج سلعتي

كسلا :أثير نيوز. تقرير : إدريس طه حامد
دشنت وزارة المالية والإقتصاد والقوة العاملة بولاية كسلا برنامج سلعتي التعاون الذي يوفر عدد عشرة سلع،  من السلع الاساسية لأعضاء الجمعيات التعاونية المفعلة والمنشطة بولاية كسلا .
و يساهم هذا المشروع في تخفيض أعباء المعيشة لأعضاء الجمعيات المنشطة عبر الاحياء والقري والفرقان بالولاية وبذلت حكومة الولاية جهد مقدر في رعاية المشروع المهم لقطاعات عريضة من أعضاء الجمعيات ممايحقق الهدف المنشود الذي قام من أجله المشروع في ظل هذه الظروف المعيشية الصعبة  التي تمر بالبلاد.
و تم تدشين البرنامج بحضور أمين عام حكومة ولاية كسلا الوالي المكلف فتح الرحمن الأمين عبدالقادر. ومدير عام وزارة المالية والقوة العاملة المكلف موسي أوشيك. وبحضور مسجل الجمعيات التعاونية مدير التعاون بولاية كسلا عمادالدين حسين الطاهر هلال. وعدد من مدراء الادارات بوزارة المالية والاقتصاد بالولاية.
أكد أمين عام حكومة ولاية كسلا الوالي المكلف فتح الرحمن الأمين عبد القادر  إهتمام حكومة الولاية بمعاش الناس عبر الجمعيات التعاونية المفعلة  حتي تساهم الحكومة  في تخفيف أعباء المعيشة .وقال خلال خاطبه  بمخازن السلع الإستهلاكية بحي الشعبية بكسلا:  ان من واجب الحكومة  المساهمة في توفير السلع الأساسية ودعا الجميع الي التعاون والمشاركة في هذا المشروع الكبير مجددا دعمة للجمعيات التعاونية بالولاية حتي تؤدي دورها علي أكمل وجه وأشاد فتح الرحمن بجهود القائمين علي أمر برامج سلعتي التعاون لسعيهم المقدر في تأسيس هذا البرامج المهم الذي يساعد شرائح عريضة من مجتمع الولاية.

واشار مدير عام وزارة المالية والأقتصاد والقوة العاملة المكلف موسي أوشيك الي ان برامج سلعتي التعاون سيساهم في التخفيف علي شرائح كبيرة من خلال توفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة .وعد بتطوير البرامج حتي تعم الاستفادة الجميع عبر الجمعيات التعاونية. وأشار أوشيك الي ان وزارة المالية جاهزة لدعم هذا  البرامج الذي يساهم في التخفيف علي الناس.مشيرا الي مواصلة العمل في هذا الاتجاه حتي يتحقق الهدف المنشود في تخفيف أعباء المعيشة علي الناس وكشف مسجل الجمعيات التعاونية مدير التعاون بولاية كسلا عماد الدين حسين الطاهر هلال. إن برنامج سلعتي التعاون الهدف هو تخفيف أعباء المعيشة للمواطنين من أعضاء الجمعيات التعاونية المفعلة والمنشطة عبر توفير السلع الاساسية باسعار مخفضة تقل عن اسعار السوق بنسبة تصل  من 20 الي 40 % للمتسهدفين من أعضاء الجمعيات التعاونية المنشطة .
وأشار الطاهر الي توفير عشرة سلع أساسية وهي السكر. ودقيق القمح .ودقيق الذرة. وأرز عالي. وأرز بسمتي. والصلصة. وصابون البدرة. والزيت. والشاي. والعدس بتكلفة بلغت 30 مليار جنيه وأوضح الي ان هذه السلع والكميات سيتم توفير شهرية للشرائح المستهدفة. كما شكرحكومة الولاية علي تعاونهم ودعمهم حتي وصل هذا البرامج الي مرحلة التنفيذ والإفتتاح داعيا أعضاء الجمعيات التعاونية الي العمل الجاد لإنجاح برامج سلعتي التعاون وانزاله الي المستهدفين بأحياء وقري الولاية

عن admin

شاهد أيضاً

البرهان يبعث ببرقية تهنئة للرئيس الكيني المنتخب

الخرطوم اثيرنيوز بعث رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان اليوم ببرقية تهنئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.