الخميس , مايو 19 2022
محاصيل زراعية

الموسم الشتوي يحقق انتاجية مقدرة رغم التحديات بالنيل الأبيض

أشاد المدير العام الوزير المكلف لوزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية المهندس الصادق محمد عثمان بدور القطاع الخاص والشراكات التعاقدية في دفع العملية الزراعية بالولاية، مبينا ان تلك الشراكات غيرت المفاهيم التمويلية خاصة فى قطاع صغار المنتجين.

وقال خلال مخاطبته الاحتفال الذي نظمته شركة الرياض الخضراء للمشاريع المروية جنوب محلية الدويم بأعياد الحصاد أمس، ان والي الولاية المكلف ووزارة الانتاج بالجهات المختصة يجرون اتصالات مكثفة هذه الايام لتوفير السيولة لشراء القمح المنتج بالولاية، واضاف: “رغم التحديات التي واجهت هذا الموسم  والمتمثلة في ارتفاع أسعار الجازولين والأسمدة وتأخير السعر التركيزي لمحصول القمح إلا أن شركاء العملية الزراعية بذلوا جهوداً واضحة لانجاح الموسم الشتوي، الأمر الذي أدى إلى تحقيق انتاجية مقدرة للفدان”.

من جانبه ناشد الأستاذ عبد الغفار علي فرج الله المدير التنفيذي لمحلية الدويم بتقييم الموسم الزراعي الشتوي لتحديد مواقع القوة والضعف و الفرص الزراعية المتاحة، وقال إن القطاع الزراعي هو المخرج الوحيد للبلاد من هذه الأوضاع الاقتصادية.

فيما أبان الأستاذ عمار عباس مدير شركة ارادة للتمويل الأصغر أن الشركة مولت هذا الموسم مساحة بلغت جملة تمويلها ثلاثة مليارات جنيه، مبيناً أن تمويل الشركة بالنيل الأبيض يمثل نسبة 50 في المائة من جملة التمويل الزراعي للشركة لهذا الموسم .

وفي ذات الصدد أشاد عبدالله محمد عبد الله ممثل شركة الرياض الخضراء  بالمزارعين بشركة ارادة للتمويل الأصغر، وناشد بتدخل الدولة بدعم مدخلات الإنتاج وشراء القمح من المزارعين بسعر التركيز المعلن و كهربة المشاريع المروية .

عن admin

شاهد أيضاً

سعر الدولار اليوم في السودان الثلاثاء 17 مايو 2022.. اضطراب الجنيه

استقر سعر الدولار اليوم في السودان خلال تداولات الثلاثاء 17 مايو 2022 لدى البنك المركزي …