مكين يختتم زيارته إلى مصر

خلصت زيارة الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج إلى السودانيين بجمهورية مصر العربية الاستا مكين حامد تيراب  إلى تكوين لجنة تسييرية للجالية ، وفق موجهات محددة وبرنامج ولوائح عامة من قبل جهاز المغتربين تمهيداً لتكوين جالية جامعة موحدة، بالإضافة إلى تكوين صندوق خيري وفتح بيت السودان بالقاهرة بعد التوافق عليها  عليها لإدارتهما بإشراف السفارة السودانية بالقاهرة .

من جانبه أمن السفير محمد إلياس سفير السودان لدى مصر خلال لقائه بمكتبه  الأستاذ مكين حامد  ، الأمين العام لجهاز المغتربين والأستاذ أحمد عثمان محمد عبد الله مديرعام الجاليات بالجهاز، أمن على مخرجات الزيارة ، مهيباً بجهاز المغتربين بالترتيب لتنفيذ المخرجات وفق ما يراه وبحسب رؤيته في إدارة الجاليات السودانية بالخارج ، معلناً استعداد السفارة التام لتنفيذ رؤية الجهاز في هذا الشأن .

إلى ذلك وقف الأمين العام لجهاز المغتربين يرافقه السفير محمد إلياس سفير السودان بالقاهرة على سير الإجراءات القنصلية بالسفارة ، المتمثلة في استخراج الجواز الإلكتروني والرقم الوطني وغيرها من الإجراءات القنصلية الأخرى ، وحجم التحديات التي تواجه السفارة في القيام بهذه الإجراءات من حيث بيئة العمل والنقص والتدافع الكبير للمواطنين السودانيين طالبي الخدمة . .

و إختتم الأمين العام لجهاز المغتربين برنامج زيارته لمصر بتفقد أحوال الجالية السودانية بالأسكندرية ، حيث التقى أعضاء الجالية بدار السودان العام بالأسكندرية  برئاسة الأستاذ محمد بشير محمد حمد رئيس الجالية واستمع إلى القضايا والاشكاليات التي تواجه السودانيين بالأسكندرية ، ووعد بالسعي لحلها جميعا بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة بالخرطوم ، مبيناً أنها لا تختلف عن بقية المشاكل التي تواجه السودانيين في مصر عامة مع شيء من الخصوصية لبعض المناطق .

مقالات ذات صلة