رئيس مجلس السيادة يطلع على نتائج زيارة اللجنة السيادية لولاية غرب دارفور

الخرطوم اثيرنيوز

إطلع رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان على نتائج زيارة وفد اللجنة السيادية لولاية غرب دارفور والجهود المبذولة لمعالجة الأوضاع بالولاية بعد الأحداث التي شهدتها مؤخرا.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم وفد اللجنة برئاسة عضو مجلس السيادة د.عبدالباقي عبدالقادر وحضور وزير الدفاع الفريق ركن يس إبراهيم يس.

وقال د. عبد الباقي في تصريح صحفي إن اللجنة تم تكوينها بتوجيه مباشر من مجلس السيادة ومجلس الأمن والدفاع وذلك للنظر في مجمل الوضع في غرب دارفور والإحتياجات العاجلة للمتضررين من الأحداث بالولاية مبينا أن اللجنة، فور وصولها، إنخرطت في إجتماعات مطولة مع والي غرب دارفور ولجنة أمن الولاية. وقامت بزيارة مواقع الأحداث في الجنينة ومحلية كرينك ووقفت على طبيعة الأحداث بالمنطقة.

وقال عضو السيادي إن الهدف الأساسي من تكوين اللجنة هو الوقوف على الأوضاع الأمنية والإنسانية والصحية بالولاية ورفع تقرير شامل بشأنها.

وأوضح د.عبدالباقي أنه تمت السيطرة علي الوضع الصحي من خلال الجهود التي إضطلعت بها الفرق الصحية في علاج الجرحى والمصابين وتوفير المعينات الصحية للمتضررين. مؤكداً أن هذه الأحداث وجدت إهتماما متعاظماً من قيادة الدولة معرباً عن أمله في إستدامة السلام والإستقرار في البلاد.

مقالات ذات صلة