التونسية أنس جابر تهدي العرب لقب بطولة مدريد للتنس

حققت نجمة التنس التونسية، أنس جابر، لقب بطولة مدريد للتنس، من فئة 1000 نقطة، بعد الفوز على الأميركية جيسيكا بيغولا، المصنفة 14 عالمياً، بنتيجة مجموعتين مقابل مجموعة واحدة، في مباراة الدور النهائي الذي أقيم السبت.

ودخلت اللاعبة الأميركية المباراة بقوة، وتقدمت في المجموعة الأولى (4-1)، لكن أنس عادت من بعيد وقلبت النتيجة لمصلحتها (7-6)، وفي المجموعة الثانية، انهارت البطلة العربية تماما وفسحت المجال لبيغولا للفوز بسهولة (6-0).

وتطور أداء أنس جابر المصنفة العاشرة عالميا في المجموعة الثالثة، واكتسحت منافستها (6-2) لتفوز بالمباراة بمجموعتين مقابل واحدة بعد ساعة و57 دقيقة من اللعب، وبالتالي أحرزت جابر لقب بطولة مدريد للتنس، وهي اللاعبة العربية والأفريقية الأولى التي تفوز ببطولة من فئة 1000 نقطة.

وفازت أنس في الدور الأول للبطولة على الإيطالية جاسمين باوليني، المصنفة (46) عالميا بمجموعتين من دون رد بواقع (7-6 و6-1)، قبل أن تطيح الروسية فارفارا غراتشيفا، المصنفة 73 على الصعيد الدولي بمجموعتين لواحدة (7-5 و0-6 و6-4)، وتأهلت بالتالي إلى الدور الثالث.

وفي ثمن النهائي، حققت أنس فوزا كبيرا، على النجمة السويسرية، بيليندا بنشيتش المصنفة 13 عالميا، بمجموعتين لواحدة، قبل أن تهزم الرومانية سيمونا هالب، بمجموعتين من دون رد، لتمر إلى نصف النهائي وتفوز على الروسية إيكاترينا ألكسندرينا، المصنفة 45 عالميا (6-2 و6-3).

مقالات ذات صلة