شرطة المرور تؤكد خلو عطلة العيد من الحوادث المرورية

الخرطوم اثيرنيوز

كشف الفريق شرطة نصر الدين محمد عبد الرحيم مدير الإدارة العامة للمرور عن اكتمال كافة الترتيبات الخاصة بانطلاق أسبوع المرور العربي في الخامس عشر من شهر مايو للعام 2022م تحت شعار (مرورٌ آمنٌ ومتطور ).

وأوضح في تصريح لـ(المكتب الصحفي للشرطة) أن فعاليات هذا العام تأتي متضمنة لبرامج متنوعة من شأنها أن تزيد من وعي المواطن بالعمل المروري و توفير بيئة آمنة للطرقات للحفاظ على الأرواح البشرية ، موضحاً حرص إدارته على تطوير المشروعات التقنية الالكترونية وإحداث نقلة متنوعة في شتى المعاملات المرورية فضلاً عن البرامج الخاصة بالسائقين وتزويدهم بالمعلومات اللازمة عن قوانين السير للحد من قوع الحوادث.

وفي سياق منفصل وقفت الإدارة العامة للمرور اليوم على ختام عمليات التفويج العكسي للمركبات السفرية من الولايات إلى ولاية الخرطوم بعد انقضاء عطلة العيد.

ووصف اللواء شرطة حقوقي ياسر مضوي وقيع الله مدير دائرة المرور السريع بالإدارة العامة للمرور عمليات التفويج والتفويج العكسي من وإلى العاصمة بالناجحة على الرغم من الكثافة المرورية التي شهدتها الطرق وذلك بفضل الانتشار المروري على طول طرق المرور السريع لأفراد وضباط شرطة المرور، مؤكداً عدم وقوع أي حادث مروري لمركبة عامة طيلة أيام العيد، مشيدا بسلوك السائقين وحسن الالتزام بالضوابط والنظم المرورية واتباع إرشادات وتوجيهات رجال المرور الذين يعملون على تحقيق السلامة المرورية لكافة مستخدمي الطريق .

هذا وكانت الإدارة العامة للمرور قد قامت بالتفويج العكسي لعدد (229) فوج بـ(4216) مركبة و(9150) حافلة لعدد ركاب بلغ (103065) راكباً من ولايات البلاد المختلفة بسلام دون وقوع حوادث مرورية.

مقالات ذات صلة