منح وسام البطل الفنزويلي لسفير السودان بفنزويلا

الخرطوم اثيرنيوز

منح الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو موروس، السيد السفير الطيب أبوالقاسم الفضل أبوالقاسم وسام البطل الفنزويلى (فرانسيسكو دى ميرندا) من الطبقة الأولى، “The Order of the Venezuelan Hero, Francisco de Miranda”.

هذا وقد قام السيد/ فيليكس بلاسينسيا، وزير الخارجية يوم الثلاثاء الموافق 10 مايو 2022، بتقليد السيد السفير الوسام إنابةً عن الرئيس الفنزويلي، بحضور سفراء المجموعة العربية والأفريقية المعتمدين لدى فنزويلا، إضافةً الى سفراء كل من الصين وتركيا وكوبا، وبحضور نائب رئيس البعثة المستشار مصطفى أبوعلى وأعضاء البعثة، وذلك بمناسبة إنتهاء فترة عمله كسفير للسودان لدى جمهورية فنزويلا البلوفارية، وتقديراً لما بذله من مجهودات لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

وفى هذا الشأن، عبّر السيد السفير عن شكر وتقدير شعب وحكومة جمهورية السودان الى شعب وحكومة جمهورية فنزويلا البلوفارية على هذا التكريم والتوسيم، مضيفاً شكره للمسئولين في وزارة الخارجية وعدد من الوزارات على ما وجده من تعاون ودعم لترقية وتطوير العلاقات بين البلدين. مشيداً بمستوى التعاون الكبير الذى تشهده العلاقات بين البلدين على مستوى الدبلوماسية متعددة الأطراف.

من جانبه، عبّر السيد الوزير عن شكره للسيد السفير الطيب أبوالقاسم على ما بذله من جهود خلال فترة عمله، مشيداً بمستوى العلاقات المتميزة بين البلدين، ومتمنياً مزيداً من تطوير وترقية العلاقات بين البلدين الصديقين.

هذا وقد أقام وزير الخارجية الفنزويلي حفل غداء بهذه المناسبة في مقر وزارة الخارجية بحضور أعضاء السلك الدبلوماسي المذكورين أعلاه وعدد من المسئولين بوزارة الخارجية.

مقالات ذات صلة