الحرية والتغيير التوافق الوطني: إنطلاقة المحادثات الغير مباشرة حول الأزمة السودانية

الخرطوم اثيرنيوز

إلتأم الإجتماع الذي ضم الهيئة القيادية لقوى الحرية والتغيير التوافق الوطني مع الآلية الثلاثية صباح امس الخميس بمقر بعثة اليونيتامس في الخرطوم في جولة المحادثات الغير مباشرة للأطراف السودانية بغية الوصول لحلول للأزمة السياسية بالبلاد.

ناقش الاجتماع القضايا الإجرائية والأطراف والموضوعات وغيرها والتي تمثل مرتكزات ضرورية للوصول لوفاق وطني بين كل القوى السياسية والمدنية المختلفة من كل بقاع السودان ودون إقصاء لأي جهة.

قدمت الآلية عدداً من الأسئلة لوفد الهيئة القيادية للحرية والتغيير التوافق الوطني ليجيب عليها وفقاَ لرؤيته لمعالجة الأزمة، وأكدت الهيئة أنها تدعم الحوار والتوافق الوطني الشامل ولأنه من صميم خطها السياسي المعلن منذ قبل الــ25 من أكتوبر 2021م مبينة أنها ستتعامل بجدية ومسؤولية مع مبادرة الآلية الثلاثية حتى لا تنفرد جهات بالقيام بعمل تسويات سياسية ثنائية وبعيدة عن إجماع السودانيين ومنعاً لتكرار هيمنة أي مجموعة غير منتخبة على السودانيين وإرادتهم.

سوف تسلم الموضوعات التي طرحتها الآلية وغيرها إلى الهيئة القيادية لإباء رؤيتها حولها عاجلا ومن ثم تملكها للشعب السودان والعالم إعمالاً لشفافية الحوار.

ومن ضمن القضايا التي تمت مناقشتها، المجلس السيادي والحكومة وآلية إنتخاب رئيس الوزراء والمجلس التشريعي والسلطة القضائية والمفوضيات وبرنامج الحكومة واستكمال السلام والقضايا المتعلقة بجذور الأزمة.

مقالات ذات صلة