الخميس , مايو 19 2022

دار الوثائق القومية تتسلم من بروفيسور سوار الذهب أحمد مكتبته الخاصة كهدية

إستضاف بروفيسور سوار الدهب احمد عيسى، الاستاذ الجامعي والخبير الإداري المعروف بمنزله بالخرطوم وفدا من دار الوثائق القومية برئاسة د.عفاف محمد الحسن، الامين العام المكلف للدار وذلك بمناسبة تسلم مكتبة البروفيسور سوار الدهب ومجموعة من مؤلفاته المهداة للدار.

واشادت د.عفاف محمد الحسن بمبادرة البروفيسور سوار الدهب و على هذا الاهداء القيم وذلك باعتبار المبادرة تقديرا ووعيا بالدور الذي تنهض به الدار في حفظ الرصيد الوثائقي الرسمي والاهلي واثراء لمقتنيات هذه المؤسسة وحفظ التراث الفكري والمعرفي لأهل السودان.

واكدت الامين العام المكلف لدار الوثائق القومية أهمية ما تقوم به الدار في حفظ الوثائق و نشر الوعي الوثائقي في المجتمع وخدمة الباحثين والمهتمين بالتراث في المجالات كافة.

ودعت العلماء والمفكرين وقيادات الدولة والمجتمع والموطنين كافة الى ايداع ما بحوزتهم من وثائق ومستندات خاصة بدار الوثائق القومية باعتبارها المؤسسة القومية المنوط بها قانونا القيام بهذا الدور المتفرد.

وعبرت د.عفاف عن شكرها وتقديرها نيابة عن العاملين بالدار للبروفيسور سوار الدهب واسرته الكريمة على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة التي حظى بها وفد الدار.

من جانبه ثمن بروف سوار الدهب الدور والمهمة القومية التي تضطلع بها دار الوثائق القومية لاكثر من قرن في حفظ التراث الوطني والحضاري لاهل السودان و بمهنية مشهودة ودعم البحث العلمي وتمكين الاجيال المتعاقبة من التعرف والافادة من الرصيد الثقافي والحضاري والانساني وحفظ الذاكرة الجمعية لاهل السودان.

هذا وقد أشاد العديد من اعضاء الوفد بدور وإسهام بروفيسور سوار الدهب في المجالات كافة.

عن atheer

شاهد أيضاً

مقاومة الخرطوم: البينا عهد ووعد مع أخوانا القدّموا أرواحهم وأطرافهم

أعلنت تنسيقية لجان مقاومة أحياء الخرطوم شرق، عن الخروج في مليونية التاسع عشر من مايو، …