الخميس , مايو 19 2022
سكرتير (إيقاد) د. ورقني قبيو

إيقاد: نحتاج إلى 4.7 مليارات دولار لمكافحة كارثة الجفاف بالإقليم

جدد الأمين العام للهيئة الحكومية للتنمية (إيقاد) ورقني قبيهو، قلقه من أن المنظمة ما زالت تواجه تحدياً تجاه كارثة الجفاف التي تلوح في الأفق.

وأكد أثناء مخاطبته المؤتمر الوزاري لدول إيقاد لمجابهة الكوارث والجفاف المقام بالعاصمة الكينية نيروبي أمس، وجود عجز في التمويل يعادل 75% الذي يتطلب 4.7 مليارات دولار من أصل 6.3 مليارات دولار .

وناشد الدول الأعضاء والشركاء بجانب المؤسسات الدولية والمانحين بضرورة توجيه وتوحيد الجهود الرامية لتعبئة الموارد اللازمة لمنع حدوث الأزمة الإنسانية في الإقليم وتنفيذ الاستراتيجية الإقليمية لإدارة مخاطر الكوارث للأعوام 2020-2030 .

كما أشار قبيهو إلى استراتيجية إيقاد للأمن الغذائي والتي تعمل على بناء القدرات الإقليمية بالإضافة إلى تخزين الاحتياطات الغذائية في أوقات الأزمات .

مع ذلك، أكد ممثل السودان مدير وحدة الإنذار المبكر بمفوضية العون الإنساني ياسر محمد بحسب وكالة (سونا)، على ضرورة مجابهة الجفاف بالإقليم بما فيها السودان الذي يعاني من آثار الجفاف الذي نتج عنه نقص في إنتاج الغذاء في السودان.

وشدد على أهمية التوصل إلى إعلان مشترك بموجبه يتم استقطاب دعومات من الأعضاء لمعالجة الآثار الحالية للجفاف والتخفيف من الآثار في المستقبل.

عن admin

شاهد أيضاً

السلطات تداهم منزل سكرتير الحزب الشيوعي

أعلن الحزب الشيوعي في السودان، عن مداهمة الأجهزة الأمنية لمنزل السكرتير السياسي للحزب الشيوعي السوداني …