والي وسط دارفور يؤكد حرصه على إرث الإدارة الأهلية

زالنجي اثيرنيوز

أكد والي وسط دارفور المكلف الأستاذ سعد آدم بابكر حرصهم على المحافظة على إرث الإدارة الأهلية،مشيرا الى أن مقترح قانون ولائحة الإدارة الأهلية لإقليم دارفور تحافظ على خصوصية الولايات ووضعية الإدارة الأهلية بمختلف المسميات.

وأضاف في الإجتماع الذي التأم مساء امس بالادارة الاهلية تطرق إلى المستويات الإدارية المعمول بها في كل ولاية وذلك لارتباطها بالحواكير والشراتي (جمع شرتاي) .

كما تطرق الي الأطر الأساسية التي تحدد وضعية الإدارات الأهلية والصلاحيات الممنوحة لها مضيفاً أن كل هذه المقترحات سترفع وتعرض على إجتماع يضم كل ولاة ولايات دارفور مع حاكم الإقليم لإجازة القانون النهائي مع عدم التأثير علي الموروث القديم .

من جانبه أبان الدمنقاوي سيسي فضل سيسي رئيس الإدارة الأهلية بولاية وسط دارفور في تصريح لـ (سونا) أن الغرض الأساسي من الاجتماع هو إجازة القانون الإطاري للإدارات الأهلية بإقليم دارفور والتفاكر حول إنشاء مجلس أعلى للإدارة الأهلية يُعني بالأمن .

وأضاف أن الإجتماع ناقش عدداً كبيراً من القضايا، وتبقت نقطة خلاف واحدة لم يصلوا إلى رؤية موحدة فيها وهي موقع الشرتاي في الترتيب الإداري للإدارات الأهلية .

وقال إن إقليم دارفور مر بصراعات قبلية عصيبة مما دعا إلى عقد اجتماع لوضع قانون للحد من الصراعات والمشاكل، مؤكداً أن الاجتماع يوفر لكل الولايات حقوقها التاريخية.

مقالات ذات صلة