الخميس , سبتمبر 23 2021

أخيرا.. شبكة “المشعوذين” في قبضة الشرطة

الخرطوم – أثير نيوز
انهت شرطة ولاية الخرطوم(قسم شرطة الخرطوم وسط) نشاط شبكة إجرامية تنشط في عمليات الدجل والشعوذة وادعاء تنزيل ومضاعفة الأموال والعلاج من الامراض المستعصية، بان القت القبض على عدد من افرادها أحدهم كان خارج ولاية الخرطوم .
وكشف اللواء شرطة عبد الرؤوف الضوء محمد نور مدير دائرة الجنايات بشرطة ولاية الخرطوم في تصريح صحفي، بان خلفية البلاغ يعود الي ان الشاكية (أ.ج.م) دونت بلاغا بقسم شرطة الخرطوم قالت في مضمونه: إن شخصين بإرشادها قد احتالا عليها في مبلغ (565.000) جنيه بعد ان زعما بمقدرتهما علي تنزيل الأموال وعلاج أبنها المريض.

وقالت الشاكية التي تقطن إحدى الولايات القريبة من العاصمة: اتصل بي أحد المتهمين هاتفياً وأفاد بأنه طبيب يداوي كافة الأمراض ويعمل على مضاعفة الأموال حيث قام باستدراجي  لبدء الإجراءات والعلاج طالباً المبلغ وتم استلام المال بحجة تنزيله ومضاعفته لمبلغ (27) مليار جنيه في ومن ثم ولاذا بالفرار لجهة غير معلومة.

وأشار عبدالرؤوف الى أنه وعقب البلاغ تم تشكيل فريق من مباحث القسم وبالتقصي وجمع المعلومات تم الوصول للمتهم الأول (أ.م.م) والقبض عليه وبإخضاعه للتحري أقر بالاتهام المنسوب إليه وارشد عن المتهم الثاني المتواجد بإحدى الولايات حيث تم إبتعاث مأمورية والقبض عليه وبحوزته أدوات الاحتيال عبارة عن أعشاب ولوح خشبي وبعض الأوراق والشموع الملونة وبالتحري مع المتهمين اقرأ بارتكاب الجريمة وتم استرداد المبلغ المسروق كاملاً ووضعه معروضات وتم اتخاذ إجراءات بلاغ تحت المادة (178) من القانون الجنائي في مواجهة المتهمين توطئة لتقديمها للمحاكمة.

وأكد مدير دائرة الجنايات المضي في تحقيق الأمن والطمأنينة وحفظ أرواح وممتلكات المواطنين وعدم تقييد أي بلاغ ضد مجهول في مضابط الشرطة مناشداً المواطنين بعدم الوقوع في عمليات الدجل والشعوذة والبحث عن حقوقهم ومكتسباتهم عبر الطرق القانونية والمشروعة.

عن atheer

شاهد أيضاً

كرمتها جمعية التراث السودانية القومية.. سهير عبد الرحيم تشكر الجمعية وتعلن تضامنها مع قضايا المغتربين

الخرطوم .. محمد خير ابوزيد شهد مكتب الاستاذ محمد الصادق بالخرطوم صباح اليوم تكريم الاستاذة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *