تكريم الخليفه محمد إبراهيم نياس بواسطة الطريقة التجانية بالسودان

الخرطوم اثيرنيوز

احتفلت اليوم زاوية الشيخ حسين الكولخي التي تتبع الطريقة التجانية بالسودان التي يتزعمها شيخ التجاني خليفة الشيخ حسين الكولخي بتكريم فضيلة الشيخ محمد الماحي إبراهيم نياس شيخ الفيضة الإبراهيمية وشيخ الطريقة التجانية بدولة السنغال الذي يزور السودان هذه الأيام حيث تم التكريم من مريدي الخليفة.

وشهد التكريم حضور كبير فاق آلاف المريدين من مختلف ولايات السودان، حيث عبر عدد من المتحدثين عن أهميه زيارة الخليفة انياس للسودان والتي تسهم في تحقيق التواصل، مؤكدين على العمل من أجل أن تكون الطريقة التجانية صاحبة الريادة على الطرق الصوفية على مستوى العالم.

الشيخ محمد الماحي إبراهيم نياس قال لدى مخاطبته الحضور بقاعة الصداقة، انه لابد من تحقيق السلام المجتمعي بين مختلف مكونات الشعب السوداني وأن الطرق الصوفية على مر التاريخ ذات رسالة خاصة وسط المجتمع، مشيرا إلى أن الطريقة التجانية منتشرة في جميع أنحاء العالم ولها اتباع ومريدون في كل بقاع الأرض.

فيما عبر الشيخ التجاني مسؤول لجنة الاستقبال أن هذه اللحظة تعتبر تاريخية للسودانيين عامة وأهل الطريقة التجانية خاصة، مشيرا إلى أن زيارة الشيخ العلامة نياس شكلت نقلة نوعية في العلاقات بين أتباع الطرق الصوفية، مؤكدا أنهم سيعملوَن بإستمرار من أجل توحيد كلمة مريدي ومحبي الطريقة التجانية أين ما وجدوا.

مقالات ذات صلة