برطم يدعو السودانيين للوحدة والعمل على تنمية واستقرار البلاد

الخرطوم اثيرنيوز

إطلع أعضاء مجلس السيادة الإنتقالي، الأستاذة رجاء نيكولا عبد المسيح، مولانا يوسف جاد الكريم محمد، أبو القاسم محمد محمد أحمد برطم، الدكتور عبدالباقي عبد القادر الزبير، والدكتورة سلمى عبد الجبار المبارك خلال لقائهم مجموعة “التوافق الوطني”، بالقصر الجمهوري اليوم، اطلعوا على مجمل جهود المجموعة في عملية الحوار الوطني الذي تيسره الآلية الثلاثية بين الأطراف السياسية للتوصل إلى توافق وطني لإدارة الفترة الانتقالية.

وأكد عضو مجلس السيادة، الاستاذ أبو القاسم برطم، في تصريح صحفي، حرص جميع الأطراف على إنجاز المرحلة الحالية والتوصل إلى وضع آمن ومستقر لوطن يسع الجميع.

وناشد سيادته القوى السياسية بالبلاد، للتوافق وإعلاء المصلحة الوطنية العليا في التعامل مع الوضع الراهن. إلى ذلك أوضح القيادي بمجموعة التوافق الوطني، على عسكوري،انهم قدموا تنويراً لأعضاء مجلس السيادة الخمس، حول المجهودات التي تقوم بها المجموعة في عملية الحوار الجارية والتحديات التي تواجهها.

وأضاف أن الاجتماع، تناول السلبيات التي صاحبت بعض جلسات الحوار، مشيراً إلى أن مجموعة الوفاق الوطني، قدمت مقترحات للتعامل مع هذا الوضع، وقال إن المجموعة ستواصل لقاءاتها مع أعضاء مجلس السيادة والآخرين، بإعتبارهم دعاة توافق بين كل مكونات الحراك السياسي بالبلاد حتى يصل الحوار للنتائج المرجوة.

مقالات ذات صلة