نمر يقدم تهاني العيد لمواطني وحدة كورما الإدارية ويتفقد قوات حركته

الفاشر اثيرنيوز

أعلن والي شمال دارفور نمر محمد عبدالرحمن نمرعن تشكيل قوة مشتركة من قوات حركة جيش تحرير السودان – المجلس الانتقالي والجيش والشرطة لحفظ الامن وحماية الموسم الزراعي بوحدة كورما الإدارية.

وتعهد نمر خلال زيارته التي قام بها اليوم الى وحدة كورما الادارية التابعة لمحلية ريفي الفاشر برفقة عدد من أعضاء حكومة ولجنة امن الولاية في إطار برامج معايدة حكومة الولاية ، تعهد خلال مخاطبته مواطني المنطقة بتقديم الدعم اللازم للتعليم بوحدة كورما الإدارية، كما تعهد بدعم المستشفى الريفي والمراكز الصحية بالمنطقة حتى تستمر في تقديم الخدمات الضرورية للمواطنين .

وفي الصعيد ذاته تفقد نمر وحدات قوات حركته (حركة جيش تحرير السودان – المجلس الانتقالي) المرابطة بمنطقة ”كورما“ وقدم لهم التهاني بمناسبة عيد الاضحي المبارك .

حيث رافقه خلال الزيارة كل من القائد العام لقوات الحركة الفريق ”صالح جبل سي“ واللواء “عثمان عبد الجبار“ والعميد ”الصادق محمد ضو البيت جكتر ومستشار الحركة للشؤون الامنية عبدو برقي .

واشاد الوالي لدى مخاطبته قوات الحركة بصبرهم وانضباطهم ومرابطتهم طوال الفترة الماضية من أجل أداء مهامهم في حماية مكتسبات اتفاقية جوبا للسلام في السودان وحماية المواطنين.

وقال نمر إن السلام الحقيقي لا يتأتي الا عبر تحقيق الاستقرار وإجراء مصالحات مجتمعية شاملة بين مختلف المكونات الاجتماعية بالولاية .

وكان رئيس حركة جيش تحرير السودان – المجلس الانتقالي عضو مجلس السيادة دكتور الهادي إدريس قد أكد في وقت سابق استعداد قوات الحركة للعمل من أجل بسط الأمن وتحقيق الاستقرار عبر مشاركتهم في قوات حفظ الأمن وحماية المدنيين بدارفور، داعيا في ذلك المجتمع الدولي إلى لعب دور أكبر تجاه دعم تنفيذ اتفاق جوبا من اجل تحقيق السلام والاستقرار.

مقالات ذات صلة