الجمعة , أغسطس 19 2022

والي الخرطوم يزور عددا من الإعلاميين والمبدعين

الخرطوم اثيرنيوز

سجل والي الخرطوم المكلف الاستاذ أحمد عثمان حمزة ، زيارات اليوم شملت الاستاذ الاعلامي محمد محمد خير والاعلامي الاستاذ عمر الجزلي والفنان عبد القادر سالم، رافقه خلال الزيارة مجموعة من الصحفيين، أم وضاح ومصطفى ابو العزائم وحسين ملاسي ومحمد عبد القادر وعاصم البلال وصلاح حبيب، في إطار برنامج التواصل مع نجوم المجتمع والمبدعين الذين عادوا للتو من رحلة علاج طويلة، حيث بدأت الزيارة بمنزل الاستاذ محمد محمد خير بالجريف غرب

وقالت ام وضاح أن الاستاذ محمد يستحق التقدير وان داره هي دار لكل الإعلاميين وتكريمه تكريم لكل أهل السودان وهو كاتب كبير واحد أعمدة الصحافة ويعاني من ظروف صحية استطاع أن يتجاوزها بصبر وقوة عزيمة .

الاستاذ حسين ملاسي قال ان وجود الاستاذ محمد في هذا الظرف داخل السودان مهم للغاية لشجاعته في التعبير عن رأيه وتحليل ما يدور بعمق ويمكن لكل المكونات السياسية أن تستفيد من تجربته ورؤيته .

من جانبه قال عاصم البلال نحن الآن وكأننا في بيتنا وأن محمد بكتاباته من اقاصي الدنيا إستطاع أن يكون قريبا من السودان وله مكانه في نفوس الصحفيين والسودانيين وله مدرسة تتميز بالسخرية والظرف الشديد .

وأشاد البلال بزيارة الوالي للنجوم ، مؤكدا دعمهم لمبادرته في التواصل الاجتماعي.

الاستاذ محمد محمد خير عبر عن سعادته برجوعه لوطنه بعد عامين من الصراع الشرس مع المرض اللعين، وقال أنه بعد عودته شاهد النظافة والتأهيل في الشارع وهذا هو المعني الحقيقي لشعار حنبنيهو .

وأضاف أن والي الخرطوم رجل تنفيذي من الطراز الأول وهو انموذج لحكومة الكفاءات والتكنوقراط للفترة الانتقالية وعلى الاحزاب استغلال رصيدها للانتخابات وتتتفرغ القوات المسلحة لقضايا الأمن وحماية الوطن.

والي الخرطوم أكد على المكانة الرفيعة التي يتمتع بها محمد وسط المجتمع السوداني وان حديثه عن ضرورة التوجه نحو الإعمار والبناء يجد منا كامل التقدير كما أقر والي الخرطوم بمعانآة المواطن مع الخدمات وقضايا المعيشة الخدمات المياه .

وقال ان هناك شح في الموارد ولابد من المشاركة الشعبية .

كما زار والي الخرطوم الاستاذ عمر الجزلى بمنزله بحي الروضة بامدرمان بعد غياب ورحلة علاج استمرت زهاء السبع سنوات .

وقال الاستاذ الصحفي صلاح حبيب إن تكريم الجزلي هو تكريم للاعلاميين باعتباره العنوان الابرز الذي كرس اسماء في حياتنا لتوثيق حياة أهم الشخصيات التي أثرت حياة السودانيين مضيفا انها لفتة بارعة من الوالي بتفقد أحوال المبدعين والرموز الاعلامية .

الدرامي السر السيد وصف الجزلي بانه أنموذج للإعلامي الذي أفنى حياته في العمل الاعلامي ، وقال أن أقل واجب يقدم له هو حفظ تراث برنامجه أسماء في حياتنا من الضياع .

الاستاذ مصطفى ابو العزائم وصف الزيارة بأنها لحظة من اللحظات النادرة أن نلتقي جميعنا في دار الدكتور الجزلي رائد التوثيق المرئي.

عاصم البلال دعا للوقوف اجلالا وتقديرا للجزلي وأن تنتبه الدولة لمثل هذه القامات وتكريمها بإقامة جامعة تحمل اسمه .

الكاتب الصحفي محمد عبد القادر عمر وصف الجزلي بانه جامعة وطالب أن تشمل مبادرة التكريم، كل رموز الإبداع في البلاد .

الاستاذ الصحفي عمر الجاك قال أن الاحتفاء بالجزلي هو عيدية الولاية التي ظلت طوال الأيام السابقة في عمل مستمر لتحسين وجه العاصمة بنقل النفايات والإعداد للخريف ، وطالب زملائه الصحفيين بمساندة والي الخرطوم ودعم جهوده ليتمكن من إحداث إختراق حقيقي لصالح خدمات المواطن .

الجزلي وصف تكريمه بانه من شيمة أبناء الوطن هذا التكريم سيدفعني لمزيد من العطاء واضاف الزيارة طمأنتنا أن المبدعين عند إهتمام الدولة وطالب الجزلي والي الخرطوم بالتركيز على معاش المواطن .

والي الخرطوم قال يجب علينا أن نحافظ على إرث الجزلي ، وأشار لقضايا الثقافة والفنون التى اصابتها الكثير من العلل وقال أن معانآة المواطن هي واحدة من جراحات الإصلاحات الاقتصادية وسنجتهد لتحسين الأحوال.

واختتمت الزيارات بزيارة الهرم السوداني الاستاذ عبد القادر سالم ووصفته أم وضاح بأنه نقل الأغنية السودانية للعالمية وأصبح بفضله الإيقاع الكردفاني معروفا على نطاق السودان .

الاعلامي عوض احمداني قال أن هذه الزيارة لمنزل الدكتور عبد القادر سالم لها عدة دلالات كرئيس اتحاد الفنانين ، معلم عرفته المدارس السودانية وكفنان طور لونية الأغنية وتأليفه لسلسلة من الكتب وثقت لتجربته .

فيصل حسن حسين المدير التنفيذي لمحلية أمدرمان اشار لتاريخ امدرمان التليد وهي مسقط رأس الفنون .


عاصم البلال الطيب قال عبد القادر يحظى باحترام من كل جموع الشعب السوداني وطالب بإطلاق اسمه على منشأة ثقافية أو اعلامية.

محمد عبد القادر تطرق للونية المميزة وهو واحد من أهم الذين صاغوا وجدان المستمع بل أصبح فنانا عالميا.

عبد القادر سالم وصف الزيارة بانها تؤكد أصالة الشعب السوداني انا سعيد بحضور الوالي والمدير التنفيذي وكوكبة العمل الصحفي .

والي الخرطوم قطع بأن الثقافة والاعلام من إهتمامات الدولة لذا نحتفى اليوم بعودة نجوم كبار من رحلة علاج خارجية، وسيتواصل برنامج التواصل الاجتماعي حتى نتمكن من الوصول لكل المبدعين.

عن atheer

شاهد أيضاً

سفير خادم الحرمين الشريفين يستقبل عدد من الطلاب المقبولين ضمن برنامج المنح المجانية بالجامعات السعودية

الخرطوم اثيرنيوز إستقبل سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان على بن حسن جعفر بمكتبه …