حاكم إقليم النيل الأزرق يستقبل قافلة الدعم السريع للمتأثرين من الأحداث بالإقليم

استقبل حاكم إقليم النيل الأزرق أحمد العمدة بادي بميدان المولد بالدمازين قافلة المساعدات الإنسانية التي سيرتها قوات الدعم السريع للمتأثرين من أحداث النيل الأزرق برعاية كريمة من رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو وإشراف قيادة الدعم السريع قطاعات الشرق ،وذلك بحضور مدير شرطة الإقليم اللواء محمد صلاح ووزير الصحة جمال ناصر ووزير الرعاية الإجتماعية الأستاذ عمر الشيمي والأستاذ الصادق سعد مفوض العون الإنساني والمرأة والشباب بالإقليم.

وثمن حاكم إقليم النيل الأزرق أحمد العمدة بادي جهود الدعم السريع قطاع النيل لإحتواء الأحداث الأخيرة وقال إن إستجابتهم السريعة للتعاطي مع الأزمة بإرسال قوات لبسط الأمن وحسم المتفلتين ساند القوات النظامية الأخرى كثيراً لآداء مهمامها.

وقال بادي أن وصول هذه القافلة الإنسانية للمتأثرين تساعدهم كثيراً ،خاصة أن الخريف له كثير من الآثار السلبية على البيئة وصحة الإنسان ،مقدماً شكره لنائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو لما قدمه من دعم لأهل الإقليم ،دعياً كل الأطراف إلى تحكيم صوت العقل ونبذ العنف ،مبيناً أن السودان يسع الجميع.

من جانبه أوضح المقدم عبدالرحمن حميدة البيشي قائد قوات الدعم السريع قطاع النيل الأزرق أن الأوضاع التي يمر بها الإقليم تتطلب الحكمة والرأي السديد لتجاوز الأزمة ،داعياً جميع الأطراف لضبط النفس وقال إن الإقليم ظل نموزج للتعايش السلمي بين كل أقاليم وولايات السودان .

وأشار البيشي إلى الأدوار التي يقوم بها الدعم السريع في مثل هذه الأزمات ممثلة في تقديم الخدمات الصحية والغذائية ومواد الإيواء للمتأثرين فضلاً عن حسم التفلتات لينعم المواطن بالأمن والإستقرار.

مقالات ذات صلة