وصول الوفود الثقافية والاعلامية الي الجنينة احتفاءاً بالسلام

وصلت وفود اعلامية وثقافية ورياضية ودرامية ونجوم المجتمع الي مدينة الجنينة حاضرة ولاية غرب دارفو لحضور مهرجان السلام الذي تم تدشينه بيوم ثقافي مسرحي تخللته برامج وفقرات ثقافية شيقة وممتعة كان للدراميين والفنانين والفرق الشعبية نصيباً كبيراً من الابداع الراقي استحسنه جمهور ولاية غرب دارفور باستاد الجنينة بالتصفيق العالي والانسجام خاصة تلك العروض التي قدمتها فرقة فضيل والفرقة الدرامية من مدينة الجنية التي ادت أداءاً متميزاً حول كيفية الاشاعات ودورها في ذراعة الفتن والمشي بين الناس بالنميمة .

كان يوماً إستثنائياً بمدينة الجنينة بشهادة اهل الجنينة انفسهم .
كان لحضور الدراميين والمسرحيين والفنانيين من الخرطوم الي الجنينة وقع خاص في نفوس اهل ولاية غرب دارفور يتقدمهم الاب الروحي للمسرح والدرامة الاستاذ على مهدي ومحمد المهدي الفادني وفرقة فضيل وفرقة الاصدقاء المسرحية .

وبمشاركة الفنانيين عمر احساس ومكارم بشير اعطيا المهرجان الثقافي والكرنفال الاحتفائي طعم خاص بحيث شنفا آذان الحضور باجمل الاغنيات ذات المعاني الخالدة في وجدان اهل السودان وخاصة اهل ولاية غرب دارفور التي عانت طويلاً خلال السنوات الماضية من الحروب والاقتتال القبلي .
إنّ كرنفال الفرح الباذخ سيختتم اعماله مساء اليوم بإقامة مباراة قمة بين فريقي الهلال والمريخ العاصميين بدعوة من النائب الاول لرئيس مجلس السيادة الفريق اول محمد حمدان دقلو .
إنّ هذه المباراة التنافسية بين الفريقين ستقام عصر اليوم باستاد الجنينة على كأس السلام .
إنّ اهل ولاية غرب دارفور قد اسدلوا ستار الصراعات القبلية والاقتتال الاهلي وفتحوا صفحات جديدة من التسامي الروحي والوجداني والتسامح والصفح الجميل وسيعبرون الي براحات السلام والامن والاستقرار والتنمية .

مقالات ذات صلة