قائد ثاني قوات الدعم السريع يشهد توقيع وثيقة وقف العدائيات بين أطراف النزاع بالنيل الأزرق

النيل الأزرق اثيرنيوز

شهد قائد ثاني قوات الدعم السريع الفريق عبدالرحيم حمدان دقلو توقيع وثيقة وقف العدائيات بين أطراف النزاع بإقليم النيل الأزرق.

وأكد الفريق عبدالرحيم خلال مخاطبته حفل التوقيع إهتمام نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو بالسِلم والمصالحات بكل ربوع السودان ،مبينا أن النيل الازرق ستشهد مؤتمر الصُلح النهائي خلال الأيام القليلة المقبلة مشيراً إلى أن توقيع الوثيقة يعتبر عمل كبير وتقع مسؤولية تنفيذه على ارض الواقع على عاتق كل مكونات الإقليم بجانب الحكومة والأجهزة الامنية والإدارات الأهلية وأصحاب المبادرات.

ووجه دقلو أصحاب المبادرات واللجان بتنزيل مخرجات وثيقة وقف العدائيات إلى أرض الواقع ، وقال أن هناك إجراءات سيتم إتخاذها في حق كل من يسعى للعبث بأمن وإستقرار الإقليم ،مؤكدا أن مسؤوليتهم حفظ الأمن وحماية المواطنين مشيرا إلى أنه القوات النظامية تعمل على قلب رجل واحد لتحقيق الأمن .

كما وجه سيادته الآلية بطواف كل القرى لتعريف المواطنين بالوثيقة التي تم توقيعها بين المكونات الإجتماعية وقال أن عدم الوصول إلى أسباب الفتن التي وقعت في النيل الأزرق يعتبر إجحاف في حق المواطنين،محذراً أصحاب الأجنده بالإبتعاد عن المواطنين وأضاف أن الإستثمار في النزاعات القبلية يعتبر تجارة خاسرة ليس لها قيمة، كما اكد الفريق دقلو دعمه للمنطقة بكل ما تحتاجه من لحفظ الأمن لحين توقيع الصُلح النهائي.

مقالات ذات صلة