حاكم إقليم النيل الأزرق يستقبل قافلة ولاية الخرطوم لدعم المتضررين

الدمازين اثيرنيوز

إستقبل حاكم إقليم النيل الأزرق الفريق احمد العمدة بادي قافلة حكومة ولاية الخرطوم برئاسة والي الخرطوم المُكلف الأستاذ أحمد عثمان حمزة والتي وصلت عصر اليوم للاقليم لدعم المتضررين من جراء الأحداث المؤسفة التي وقعت مؤخرا.

وإمتدح حاكم الاقليم مساعي حكومة الولاية لدعم المتضررين في الإقليم واكد استقرار الأحوال الأمنية في جميع ارجاء الاقليم وان المواطن يمكن له التحرك وهو مطمئن.

وأشار الحاكم لتعايش اهالي المنطقة طوال الحقب السابقة ووصف ما تم من خلافات بالفتنة للتفريق بين القبائل التي تعيش بسلام، وأشاد الحاكم بيقظة القوات الأمنية التي تعاملت مع الأحداث بمهنية واحترافية عالية مما ساهم في السيطرة على الخلاف في زمن وجيز قبل أن تصل نار الفتنة إلى مواقع أخرى من مناطق الاقليم.

وتقدم بالشكر لقيادة الدولة في تقديم الدعم للمتضررين من الأحداث.

والي الخرطوم المُكلف الأستاذ أحمد عثمان حمزة قال ان القافلة تأتي تعبيراً عن مشاعر الاخوة بين ابناء ولاية الخرطوم وإقليم النيل الأزرق، مؤكدا استمر الدعم حتى يستقر مواطن الاقليم ويعود لممارسة حياته الطبيعية .

وتطرق والي الخرطوم لمكونات القافلة من المواد الغذائية والايوائية ودعم بيطري وزراعي لمساعدة المزارعين لزيادة الإنتاج الزراعي والحيواني بالإضافة لقافلة طبية تحتوى على معدات المعامل وأدوية بشرية لتحسين الوضع الصحي فى مناطق النزوح .

وطالب والي الخرطوم قيادات الإدارة الأهلية وحكماء المنطقة بالعمل مع حكومة الاقليم لنزع فتيل الفتنة بين مكونات المجتمع والعمل على نبذ خطاب الكراهية والعنف الغير مبرر من بعض المتفلتين.

ورافق والي الخرطوم في تسليم القافلة مدير عام وزارة التنمية الاجتماعية الاستاذ صديق حسن فريني ومدير عام وزارة الثقافة والإعلام الأستاذ عوض أحمدان ومدير تنفيذي محلية شرق النيل ومحلية أمبدة وعدد من قيادات المنظمات الطوعية والفعاليات الشبابية والثقافية والمرأة.

مقالات ذات صلة