زياد سليم يضيف الفضية الثانية للسودان ببطولة التضامن الإسلامي

الخرطوم اثيرنيوز

اضاف السباح زياد سليم الميدالية الفضية الثانية للسودان في بطولة التضامن الإسلامي بتركيا، وذلك في سباق 200م الذي انتهي عصر اليوم .

وكان السباحان ابوبكر جلب وزياد سليم نجحا من التأهل الى المراحل المتقدمة في سباق 50 و200 على التوالي .

ويبدأ منتخب القوس والسهم أولي جولاته في البطولة صباح غد الأحد بالتدريب الرسمي لفئة القوس الأولمبي مسافة 70متر، وتبدأ صباح الاثنين منافسات الدوري التأهيلي للفردي الذي يشارك فيه اللاعب وفق شروط ب ١٢ جولة بعدد ٧٢ سهما يتم من خلاله اختيار اللاعبين المتأهلين لمباراة الفردي وفقا لمجموع النقاط، ويمثل في المنافسة اللاعب مجاهد آدم وخالد رشاد وفيصل محمود ، وكان ممثلا وزارة الشباب والرياضة دكتور حمد النيل ومعتصم رحمة قد شهدا مران اليوم .

وتنطلق في الخامسة مساء غد الأحد منافسات كرة السلة (3*3) حيث يواجه منتخب السودان نظيره من تركمان فى المباراة الأولي، بينما يواجه في المباراة الثانية منتخب كازخستان .

وودع المنتخب الوطني لكرة الطائرة البطولة بعد خسارته في مباراته الثالثة والأخيرة امام نظيره الكاميروني بثلاثة اشواط دون مقابل بنتيجة (١٧-٢٥) (٢٢-٢٥) (١٧-٢٥) .

وفي منشط المصارعة ودعت اللاعبة باتريسيا سيف الدين البطولة من مرحلة الميزان وذلك بسبب زيادة الوزن ، ومن المفترض ان تنزل اللاعبة باتريسيا فى منافسة وزن 68 .

حصل اللاعب نصر الدين إدريس، في منافسة رفع الأثقال على الترتيب الثامن وسجل اللاعب رقم جديد وقدره 110 فى وزن 81، وتتواصل مشاركة رفع الاثقال صباح الاحد عبر الثنائي صلاح نبيل واللاعبة هويدا الطاهر .

من جهة أخرى قامت شركة اغرو هتان بتركيا بتكريم البطل صدام كومي بمناسبة حصوله علي فضية في بطولة التضامن الإسلامي، بحضور ممثل الشركة د ياسر فضل ومعتز فضل المولي وعلاء الدين علي الي جانب قادة الاتحاد السوداني لالعاب القوي ، معز عباس والبقاري .

الى ذلك تحركت بعثة العاب القوى صباح اليوم في طريق العودة للبلاد بعد المشاركة في بطولة التضامن الاسلامي، فيما تغادر بعثتا المصارعة و التايكوندو صباح غد الأحد .

مقالات ذات صلة