خبير سياسي: زيارة حميدتي لجوبا عززت قنوات التواصل بين الشعبين الشقيقين

قال د.محمود إدريس تيراب الخبير في الشؤون السياسية أن زيارة نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو لجوبا مؤخرا تعكس العلاقات الوثيقة التي تربط حميدتي بقادة دولة جنوب السودان مبينا أن مثل هذه الزيارات تعزز من تقوية أفاق التعاون المشترك في مختلف المجالات.

وأوضح تيراب في تصريح صحفي أن اللقاءات التي أجراها القائد حميدتي مع الرئيس سلفاكير ونائبه د.رياك مشار بحثت الجهود الحثيثة التي تقوم بها حكومة السودان في تنفيذ إتفاقية جوبا والتي بمقتضاها شارك قادة الحركات المسلحة في مجلسي السيادة والوزراء ومؤسسات الفترة الإنتقالية فضلا عن تناولها لعملية السلام بدولة جنوب السودان والتي كان للفريق أول محمد حمدان دقلو القدح المعلى في إنجازها وأضاف الخبير تيراب أن الزيارة أسهمت في توطيد وتقوية علاقات البلدين وساعدت في إحكام التنسيق بين الدولتين في المحافل الإقليمية والدولية.

وأشار تيراب أن زيارة النائب لجوبا أكدت حرصه وإلتزامه بإستدامة السلام في الجنوب بإعتبار أن الإستقرار في هذه الدولة هو إستقرار للسودان وشعبه. وأضاف إن السيد النائب لا يألوا جهدا في العمل بمثابرة وإجتهاد من أجل تنمية وتطوير علاقات السودان في محيطه الإقليمي والدولي وذلك في إطار إستعادة. السودان لدوره الريادي في المنظومة الدولية.

ودعا الخبير في الشؤون السياسية إلى ضرورة بناء علاقات طبيعية وراسخة مع دولة الجنوب وذلك للمساهمة في تمتين السلام والإستقرار في الدولتين وتعزيز أواصر التواصل بين الشعبين الشقيقين.

مقالات ذات صلة