وفاة شخصين وإصابة آخرين بسنار نتيجة الأمطار والسيول

سنجة اثيرنيوز

أكد أُستاذ إبراهيم النورمدير الهلال الأحمر فرع ولاية سنار، أن المسح الأولي الذي قام به الهلال الأحمر فرع الولاية عقب الأمطار الغزيرة والسيول التي اجتاحت الولاية مساء الجمعة وفجر السبت الماضيين، كشف وفاة شخصين وإصابة 13 آخرين بإصابات متفاوتة وأن 1909 أُسرة بمحليات بسنجة، سنار، أبو حجار والسوكي تعرضت منازلهم للانهيار الكامل .

وفي تصريح وفقاً لـسونا أوضح إبراهيم أن الهلال الأحمر مشارك بـ 320 متطوعا يقدمون الدعم النفسي والإسعافات الأولية وشفط المياه بالتعاون مع الدفاع المدني لتخفيض كمية السيول. وقال إنه تم رفع التقارير ويتوقع إستجابة المركز لإعانتهم في السكن والدعم اللازمين .

وأكد جاهزيتهم لمجابهة ما تبقي من الخريف الذي حذر منه علماء الارصاد وذلك بتفعيل غرف الطوارئ المنتشرة على الولاية والمرتبطة بالغرفة المركزية للتبليغ الفورى والتدخل العاجل بالتعاون مع الدفاع المدني والمنظمات، كما أكد على عقد دورات تدريبية تنشيطية للكوادر ووضع خطة محكمة متكاملة لمساعدة النازحين والمتأثرين بالسيول والفيضانات .

وأشار إلى تدفق النازحين من ولاية النيل الأزرق وإسراع الهلال الأحمر بالولاية بتقديم الدعم اللازم لهم بعد عمل مسح ميداني برعاية (اوشا) إحدى منظمات الأمم المتحده حيث كان عدد النازحين 3464 نازحا موزعين على محليات سنجة، سنار، أبوحجار والسوكي وتم تقديم الدعم النفسي والإسعافات الأولية وبعض الإحتياجات الغذائية وكذلك توزيع كيس صحي بالتعاون مع إنماء لـ 950 نازحة، أستهدف بها المرضعات والأمهات والحوامل تم توزيعها على عدد من المناطق منها كريمه البحر محلية السوكي و مايرنو وأم درمان فلاتة وأم شوكة .

مقالات ذات صلة