وفاة 19 وانهيار 128 منزلا كليا و1034 جزئيا بشمال كردفان

الأبيض اثيرنيوز

تسببت فيضانات ناجمة عن الأمطار والسيول بشمال كردفان في وفاة (19) مواطن والحاق اضرار بعدد من المنازل منذ بداية الخريف بمناطق الولاية المختلفة .

صرح بذلك وفقاً لوكالة السودان للانباء العقيد شرطة صديق تاليو ارجو مدير شرطة الدفاع المدني مقرر غرفة طواري الخريف بشمال كردفان، مشيرا إلى أن الأمطار والسيول تسببت في انهيار (128) منزلا كليا (1034) جزئيا بجانب (32) من المتاجر (4) من المرافق العامة وأضاف مدير شرطة الدفاع المدني بالولاية ان أكثر المناطق التي تأثرت كثيرا هي قرى محليات غرب بارا وام دم حاج احمد وسودري، مبينا أن أعلى معدلات الأمطار التي هطلت بمناطق الولاية المتفرقة كانت تترواح مابين (50 الى 40) ملم وأوضح العقيد تاليو ان الولاية هي من اقل الولايات تأثرا وتضررا من الأمطار .

وقال سيادته انه تم تقديم مواد الإيواء المختلفة بجانب المواد الغذائية من قبل ديوان الزكاة لافتا الى ان غرفة العمليات التي تم تكوينها بشرطة الدفاع المدني بالولاية والتي تعمل على مدار اليوم في تلقي البلاغات الورادة من مناطق الولاية المختلفة .

واستعرض سيادته الجهود الكبيرة والمقدرة التي قامت بها الغرفة بمحليات الولاية لتدارك الآثار الناجمة عن تداعيات فصل الخريف، كاشفا ان اللجنة العليا لطوارئ الخريف والتي تضم عددا من الوزارات والمؤسسات والمنظمات والجهات ذات الصلة تعقد اجتماعتها الدورية لمتابعة الموقف

مقالات ذات صلة