المجلس القومي للدفاع المدني يوجه بحصر دعم متضرري السيول

الخرطوم اثيرنيوز

أوصي الاجتماع الطارئ للمجلس القومي للدفاع المدني والذي ترأسه الفريق اول شرطة (حقوقي) عنان حامد محمد عمر وزير الداخلية المكلف رئيس المجلس بحصر جميع الدعم الموجود من مواد الإيواء وغيرها وتوزيعها بعدالة وعاجلاً للولايات الأكثر تاثيراً بالسيول والأمطار وهي ولايات (نهر النيل، الجزيرة، كسلا وسنار) .

وحذرت الامين العام لهيئة الارصاد الجوية عضوة المجلس من مؤشرات موسم هذا العام بأن الأمطار ستكون أعلى من المعدل في هذه الفترة من الجبهة ذات الأمطار والسيول المفاجئة على أغلب ولايات البلاد وإن تلك الولايات ستشهد معدلات عالية للأمطار مما يتطلب أخذ الحيطة والحذر خاصة المناطق المنخفضة والتي تأتيها السيول بكثافة.

وأشار وزير الصحة الاتحادي عضو المجلس إلى مشاكل في المياه وإدارة معالجتها والكلورة وصحة البيئة مع توفير المياه السطحية، محذراً من نواقل الأمراض لارتباطها بالثروة الحيوانية، مشيراً إلى أن مخزون الادوية جيد، داعياً لاستعمال المراكز الصحية والمدارس كمناطق إيواء إذا لزم الأمر.

وأبان ممثل المجلس الاعلى للبيئة عضو المجلس إلي الحذر من جرف مياه السيول والأمطار لمخلفات التعدين وإختلاطها بالمياه مما يتسبب في أضرار صحية تتطلب وعيا مجتمعيا كبيراً.

مقالات ذات صلة