ترك : لا ننظر لما تحتويه القوافل المتحركة للمناطق المتأثرة ولكن ننظر لقلوب الرجال الأوفياء

الخرطوم اثيرنيوز
ناهد محمود

قال الناظر محمد الامين ترك:” ناظر قبيلة الهدندوة
لا ننظر لما تحتويه هذه القوافل المتحركة إلى المناطق المتأثرة ولكن ننظر لقلوب الرجال الأوفياء من رجال الاعمال وللتحرك السريع للقوات المسلحة وقائدها وهذا هو الهدف النبيل لهذه القوافل”

وأكد. خلال انطلاقة قواقل الدعم والاسناد لدعم المتاثرين من السيول والامطار في نفرة. القوات المسلحة مع رجال الاعمال واتحاد اصحاب العمل بأن انطلاق القوافل الإنسانية رسالة من الشعب السوداني بانه يقف خلف قواته المسلحة وتحقق مقولة جيش واحد شعب واحد.

وبعث برسالة لمن يحاولون تشويه صورة الجيش بالقول :” نقول لهم اليوم بأن هذه قيادة الجيش السوداني وهؤلاء رجال الأعمال وممثلي المناطق المتأثرة همهم الوطن ودعم المتأثرين”.
وأشاد ترك برجال الأعمال الذين يقدمون أموالهم خدمة للوطن والشعب.
وزاد بالقول :”اول خطوة بدأت بالقوات المسلحة بعدما انحرف القاش عن مجراه لان الموقف يشبه القوات المسلحة في إنقاذ الناس ثم بعثت موفدا إلى رجال الأعمال
وبالفعل تلقينا دعوة لاجتماع بين البرهان ورجال الاعمال
وكنت اعتقد انه ستطول الاجتماع ولكن الحمدلله وجدنا استجابة كبيرة”
من جانبه قال رئيس اتحاد أصحاب العمل هشام السوباط:” هذا التدشين للقوافل
لنتلحم مع المتأثرين في كافة أنحاء البلاد، و تتويجا للقاء القطاع الخاص مع القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان”
وأضاف :” لقد تابعنا بكل فخر التجاوب الفعال الذي قامت به القوات المسلحة وكذلك الأجهزة النظامية بمختلف تكويناتها وتسخير كافة القدرات العسكرية في تلاحم وطني يعبر عن السودانيين اولاد البلد وأهل الحارة”
وأكد السوباط استمرار نفرة القطاع الخاص ورجال الاعمال لتشييد البنية التحتية وبناء المدارس والمرافق الصحية بعد تقديم المساعدات الغذائية والمالية للمتضررين من السيول والأمطار موضحا بأن المساهمات مفتوحة لكل رجال الأعمال.

من جانبه قال رجل الأعمال الصادق جلال :”
ندشن اليوم مبادرة القطاع الخاص لدرء آثار السيول والمطار برعاية القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان”.
وأشار إلى أن المبادرة ولدت من خلال اللقاء مع البرهان يوم السبت الماضي واجتمعت لجنة رجال الأعمال مع ممثلي للمناطق المتأثرة بالسيول والأمطار من المناقل وكسلا وسنار والنيل الأبيض والجزيرة ونهر النيل.
وأكد بأن القوافل الإنسانية دشنت اعتبارا من اليوم وتشمل في المرحلة الأولى ٥ قوافل إنسانية الي ٥ ولايات متأثرة بينما تشمل
المرحلة الثانية حث القطاع الخاص الذي يقدم في مساهماته ومساعدات كبيرة جدا من أجل البناء والتعمير.

ودعا لتكاتف كل الجهات لتخفيف الآثار الكارثية للسيول.
وكشف عن محتويات القوافل التي تشمل مواد الإيواء و الأغذية وزيوت الهايدرولوك والجازولين وتوفير الآليات في منطقة القاش لمعالجة الكسور بالإضافة لدعم مالي مقدر قيمته 100 مليون، وحبوب تعقيم لمياه الشرب والأدوية.

مقالات ذات صلة