الصناعات الدفاعية تنفذ خطة متكاملة لمعالجة آثار السيول بالجزيرة

الخرطوم اثيرنيوز

شرعت منظومة الصناعات الدفاعية في تنفيذ خطة متكاملة لتخفيف الضرر على المتأثرين من السيول والامطار في ولاية الجزيرة.

ووجه الفريق اول ميرغني ادريس سليمان المدير العام لمنظومة الصناعات الدفاعية بايجاد دور مختلف لمجموعة شركات المنظومة وذلك بالاعتماد على استغلال الامكانات المتاحة، لحل المشكلات الكبيرة ذات الأثر على المواطنين خلال الازمة، وفي مرحلة ما بعد السيول والأمطار، مجددا التزام المنظومة بإعادة تأهيل المدارس، والتكفل باسر الشهداء المتأثرين بالسيول والامطار .

ودفعت منظومة الصناعات الدفاعية بآليات هندسية وتوفير مواسير ذات حجم كبير لتمرير مياه السيول التي جرفت الطرق في العديد من المناطق المتأثرة بولاية الجزيرة ومحلية المناقل .

وتضم الوحدة الهندسية المشتركة، مختصين من منظومة الصناعات الدفاعية ممثلة في شركة زادنا ومجموعة جياد الهندسية، وسلاح المهندسين بالقوات المسلحة، ومهندسي الطرق والجسور بولاية الجزيرة .

الجدير بالذكر بأن وفدا من منظومة الصناعات الدفاعية زار القرى المتضررة بمحلية المناقل بولاية الجزيرة، وشملت الجولة مناطق عبود وهي من المناطق التي تأثرت بدرجة كبيرة وعلى نطاق واسع بالسيول والامطار، بعدما جرفت السيول الطريق الرئيسي الرابط بين مدينتي مدني والمناقل مما أدى الى انقطاع الطريق وتكدس عربات الاغاثة والمواد الغذائية للمتضررين على جانبي المساحة المجروفة .

ووقف الوفد على تأثيرات ضغط المياه جراء استمرار حركة المياه، مما أدى الى جرف مناطق اضافية وذلك لضعف الطاقة الاستيعابية للمواسير الموجودة تحت الطريق الرئيسي .

وسجل وفد منظومة الصناعات الدفاعية زيارة لقيادة الفرقة الاولى مشاة بمدينة مدني وعقد اجتماعا مع اللواء ركن عوض الكريم سعيد قائد الفرقة لبحث التطورات.

كما نفذ وفد المنظومة بالتنسيق مع سلاح المهندسين وشركة زادنا للطرق والجسور معالجات سريعة لفتح الطريق الرئيسي للمناقل في منطقة عبود.

ووقف وفد المنظومة على حجم الضرر وحصر المطلوبات بزيارته لمحلية المناقل ،وبحث كيفية المعالجات خاصة لمرحلة ما بعد السيول .

مقالات ذات صلة