الارصاد تتوقع انخفاض درجات الحرارة وأمطار في أجزاء متفرقة بالبلاد

الخرطوم اثيرنيوز

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوي أن توالي درجات الحرارة بشقيها العظمى والصغرى انخفاضها الطفيف في معظم أنحاء البلاد خلال فترة الـ 24 ساعة القادمة، وتوقعت هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة في أجزاء متفرقة من ولايات الخرطوم ونهر النيل.

كما توقعت (الأرصاد) هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة بأجزاء متفرقة من ولايات كسلا، القضارف، سنار، النيل الأزرق، النيل الأبيض، كردفان الكبرى ودارفور الكبرى.

وأوضحت هيئة الإرصاد أن من أهم معالم الطقس اليوم منخفض الهندي الموسمي، ويمر الفاصل المداري اليوم شمال بورتسودان، أبو حمد، جنوب دنقلا، شمال الأبيض، الفاشر والجنينة .

وتوقعت الهيئة أن تسجل أعلى درجة للحرارة اليوم 41 درجة بمدينة كريمة، وأدنى درجة 26 بمدينة رشاد، وقد كانت سجلت يوم أمس أعلى درجة 42 درجة في مدينة بورتسودان، وأدناها 18 درجة بمدينة نيالا.

كما توقعت الأرصاد أمطاراً رعدية في كسلا، حلفا الجديدة، القضارف، ودمدني، الفاشر، سنار، الجنينة، الأبيض، كوستي، أم بنين، أبونعامة، النهود، نيالا، رشاد، الدمازين، كادقلي، زالنجي، الضعين، وبابنوسة.

وأشارت الهيئة في نشرتها إلى أن الطقس سيكون صافيا ومشمساً في وادي حلفا، حلايب، شلاتين ودنقلا، كما توقعت أمطارًا متوسطة في مدينة الدويم، وتوقعت أن يكون الطقس غائماً جزئياً بأبي حمد، كريمة وعطبرة، كما توقعت زخات خلال فترة الليل بمدن بورتسودان، شندي والخرطوم.

مقالات ذات صلة